خالد تليمة عن "الجزيرة": قذارة وانحطاط

أحمد حسين صوان

شبه الإعلامي خالد تليمة، مماسارت قناة “الجزيرة” القطرية تجاه الدولة المصرية بـ”الانحطاط والقذارة”، وأن قطر لا تعرف معنى كلمة جيش وطني، موضحًا أنه على الرغم من انحيازه المطلق لحرية الصحافة والإعلام، إلى أن برومو الفيلم الوثائقي “العساكر” الذي صنعته تلك القناة، متعلقًا بالتجنيد الإجباري في مصر، ماهو إلا قذارة.

قال “تليمة” خلال برنامجه “صباحON ” الذي يُبث عبر فضائية “أون لايف” صباح اليوم الأحد، أن تلك السياسات التي تمارسها “الجزيرة” تجاه مصر، لا يمكن فصلها عن الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن تلك القناة أعلنت عن سقوط العراق قبل سقوطها إبان الغزو الأمريكي.

أضاف أن قطر وغيرها من الدول لا زالت تدفع بمليارات الدولار لتأجيج واستمرار الوضع الحالي في سوريا، من أجل تمزيقها وسقوطها، مشيرًا إلى أن فيلم “العساكر” لا ينفصل عن سياسات “الجزيرة” من تخريب الجيوش العربية وتمزيق الوطن العربي وتقسيمه.

أوضح “تليمة” إن “الجزيرة” تُسلط الضوء على ممارسات عادية داخل الجيوش الوطنية، لأنها لا تعرف معنى ذلك، ساخرًا بقوله: “هتعرفوها منين؟.. مش موجودة عندكم”، مشيرًا إلى أن الجيش القطري يضم عدد من الجنسيات المختلفة من بينهم الهنود والباكستانيين.

في سياق متصل، أكد أن قطر لا تهتم بمجالات حقوق الإنسان وملف الحريات، فضلًا عن غياب الديمقراطية وتداول السلطة، مطالبًا بالتصدى لسياسات “الجزيرة” المشبوهة، التي تسعى لسقوط المنطقة العربية، حيث إن الدول التي تسقط وتتفتت لا تشهد نهضة ونموًا مرة أخرى.

جدير بالذكر أن قناة الجزيرة القطرية، صنعت فيلمًا وثائقيًا عن التجنيد الإجباري في مصر، سوف تعرضه على شاشتها خلال الساعات المُقبلة، الأمر الذي آثار الجدل بين المصريين، إثر مواصلة “الجزيرة” الهجوم على مصر وسعيها لتشويه الدولة، ما دفع البعض لتدشين هاشتاج “العسكرية المصرية شرف” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=irAf8aQEKmk