محمد صلاح في "خمسة تحت" مع الدسوقي رشدي

أحمد حسين صوان

تناول الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في فقرة “خمسة فوق وخمسة تحت” عبر برنامجه “قصر الكلام”، المُذاع على فضائية “النهار one، مساء اليوم الخميس، التركيز على دور 10 مسئولين في إدارة الملفات، سواء بالإيجاب أو بالسلب.

تضمنت “خمسة فوق” الدكتور الهلالي الشربيني بعد توجيهه بإلزام المدارس الدولية بتحصيل المصروفات بالجنيه المصري، وليس بالدولار، أو الجنيه الاسترليني، وخصص رقما ساخنا لتلقي شكاوى أولياء الأمور، حال رفض المدارس لتحصيل المصروفات بالجنيه، بالإضافة إلى طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حيث أعلن تشغيل 61 مصنعا من إجمالي 265 من المصانع المغلقة، واعتزامه إنشاء صندوقا خاصا بقيمة 150 مليون جنيه، لمساندة المصانع المتعثرة ماليًا.

كما تضمنت القائمة، محي عبيد نقيب الصيادلة، بعد إطلاقه مبادرة “المريض يأمر”، من أجل مساندة المرضى في صرف الأدوية، ومشاركة النقابة في مراقبة أسعار الأدوية في الصيدليات، بالإضافة إلى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، الذي أعلن إطلاق مبادرة إلكترونية لتوعية المرضى.

بينما شملت “خمسة تحت” اللاعب محمد صلاح، بعد مشاركته لصورة ساخرة “كوميك” تسخر من واقعة تعرض أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك لسرقة هاتفه المحمول، حيث تتهم الصورة الساخرة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، بسرقة الهاتف، الأمر الذي تسبب في أزمة بين جماهير الأهلي والزمالك، موضحًا أن محمد صلاح على درجة من الوعي تمكنه من مشاركة الصورة من عدمه، حتى وإن فعل ذلك بحسن نية.

فيما حصد جائزة “أوسكار قصر الكلام”، المُهينة، التي يهديها “الدسوقي رشدي” للمسئولين المتقاعسين عن دورهم، الدكتور جلال السعيد وزير النقل، بسبب غياب دوره عن قطاع السكك الحديدية الذي يعاني من مشكلات عديدة، بالإضافة إلى عدم تواصله مع الجهات المسئولة لمنع سير سيارات النقل على الطرق السريعة في أوقات المدارس، منعًا لوقوع حوادث.