جريمة العريش: تجاهل غير مسبوق من الشاشات المصرية

أسماء محمد

اختلفت الأرقام حول عدد الشهداء من قوات الجيش والشرطة، الذين استشهدوا مساء الخميس، في الهجوم الإرهابي على عدد من المناطق في العريش وسيناء، وكذلك اختلفت تغطية القنوات الفضائية التي ابتعدت عن تغطية الحدث واهتمت بمستقبل السياحة والفن في مصر، هكذا كان الوضع خلال متابعة القنوات الفضائية للحدث.

التليفزيون المصري

منذ الصباح، تم التعامل مع الحدث من خلال برنامج “صباح الخير يا مصر”، لتنتقل إلى صلاة الجمعة ومنها عن فقرة لمتابعة مجال الفن وماضيه وكيف كان يتصرف يحيي شاهين، لينتقل عقب ذلك لنقل الأغاني الوطنية ومن ثم الاهتمام بالحدث.

المصرية
التليفزيون المصري

 

CBC اكسترا

تابعت منذ الصباح فعاليات مؤتمر القمة الإفريقية في إثيوبيا، ومن ثم انتقلت هي الأخرى لتنقل صلاة الجمعة، ومنها إلى متابعة مستقبل السياحة في ظل الاهتمام بالوفود السياحية الصينية.

cbc
CBC

 

النيل للأخبار

تابعت الحدث على فترات متفاوتة ولكن الاهتمام بالسياحة في دهب ونوبيع كان أهم حيث خصصت فقرة طويلة لإبراز حجم جمال نوبيع ودهب.

المحور

آداب الطريق كانت أهم، حيث واصلت القناة الاهتمام ببرامجها وعرضت برنامج بنك الخير، الذي تحدث عن آداب الطريق العامة، بالإضافة للبرنامج الطبي المعتاد كل جمعة.

المحور
المحور

 

الفراعين

كانت مختلفة حيث كانت على مستوى الحدث وخصصت فقرة “إخوان الشيطان”، لتسليط الضوء على أعمال الإخوان المسلمين الإرهابية في الشارع المصري.

الفراعين
الفراعين

 

النهار

كانت على مستوى الحدث، حيث خصصت فقراتها في استوديو مفتوح تحت عنوان “مصر تحارب الإرهاب”، للاستماع لكافة الآراء والتحليلات على الحادث، لكن ذلك لم يمنع من عرض برنامج “لقمة هنية” في موعده على الهواء مباشرة.

النهار
النهار
النهار+2
النهار+2

 

أون تي في

تابعت على فترات الحدث ومن ثم خصصت فقرة للحديث عن الخطاب الديني المتطرف والمنتشر في الشارع المصري.

اون تي في
اون تي في

اقرأ أيضًا:

لماذا انفردت الجزيرة بتسجيل تفجيرات سيناء؟

الجزيرة مباشر مصر بدون كلمة “مصر”

على طريقة وزير الداخلية.. لواء سابق للإرهابيين: اللي عايز يقرب يجرب

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا