تأثير مقتل ريجيني على مستقبل "سوبرانو" الغناء المصري - E3lam.Com

قالت فاطمة سعيد أول “سوبرانو”عربية تقوم بدور البطولة على مسرح سكالا الإيطالي، إن كلمة الـ”سوبرانو” تعني أعلى طبقة غنائية في الأوبرا، لافتة إلى أن الأصوات داخل الأوبرا تنقسم إلى ثلاثة الـ”سوبرانو” ويحتل الترتيب الأول لكونه الصوت الأقوى.

وأضافت فاطمة سعيد – خلال لقائها في برنامج “معكم.. منى الشاذلي” المذاع على قناة “cbc” – إن أكثر شيء يزعجها هو تعريف الغناء الأوبرالي بـ”الصريخ”، قائلة “الأوبرا مش صريخ كما يعتقد البعض”.

وأشارت فاطمة إلى أنها تبذل مجهود كبير حتى يظهر صوتها بالقوة المطلوبة خلال الحفلات التي تقوم بالغناء فيها.

وكشفت أن أول شخص قام باكتشاف موهبتها في الغناء الأوبرالي هو معلمها بالمدرسة، ووقتها نصحها بضرورة التوجه لمعلمة غناء أوبرالي حتى تتعلم أساسيات ذلك الفن.

وأضافت فاطمة سعيد، إن معلمها ساعدها في ذلك الأمر عندما أوصلها للدكتورة نيفين عالوية وهى واحدة من أهم الأصوات المصرية في الأوبرا، والتي نجحت من إحداث العديد من التغيرات فيها حتى وصلت لما هى فيه.

وأشارت  إلى إنه عندما التحقت بالجامعة أول شخص ساعدها ودعمها في استكمال موهبتها في الغناء الأوبرالي هو والدها  السياسي الشهير الدكتور أحمد سعيد بعدما شعر بأنها تريد أن تستمر في الغناء بجانب دراستها.

وعن تأثير قضية مقتل الطالب ريجيني على مشوارها الفني في إيطاليا، قالت فاطمة، إن لافتات الغضب التي كانت تراها أمام مبنى الأوبرا في مدينة ميلانو الإيطالية، لمقتل الشاب الإيطالي في مصر لم تؤثر على مشوارها الفني هناك.

وأضافت فاطمة، إنه كان يوجد لافتات أخرى تعلن عن وجود فتاة مصرية تغني في الأوبرا الإيطالية بجانب لافتات الغضب، مشيرة إلى أن لافتات الإعلان عنها كان يسعدها ويدفعها لتقديم الأفضل.