7 عجائب في فيديو التوك توك شو

كريم فرغلي - مقالات

كريم فرغلي

عيني دمعت – كانت هي التعليق المنتشر على صفحات الفيس بوك و مواقع التواصل الإجتماعي لفيديو سواق التوك توك الذي حقق أكثر من 3 ملايين مشاهدة في يوم واحد ليصبح حديث الجمهور ومحط أنظار المواقع الإخبارية والإعلامية رغم 7 عجائب تضمنهم هذ الفيديو ..

 نرشح لك: سواق ” توك توك ” يلخص أزمات مصر في دقيقة

7- بطله مغمور

كثير من الفيديوهات التي انتشرت لعدد من الشخصات العامة متضمنة تصريحات عجيبة وألفاظ ملفته وأحيانا خارجة  فشلت في تحقيق صدى مشابه لفيديو لا نعرف عن صاحبه أي معلومة من أي نوع باستثناء عمله .. فهو بالنسبة لنا حتى الآن مجرد سائق توك توك لانعرف حتى اسمه كما رفض الإفصاح عن مستوى تعليمه حينما سأله عمرو الليثي مندهشا ( انت تعليمك ايه ) ليجيب بعفوية لا تخلو من العمق : أنا خريج توك توك – ربما تكشف لنا الساعات القادمة المزيد من المعلومات عن هذا الشاب الذي ساهم الغموض حول هويته في ارتفاع مصداقية حديثه بصفته بالفعل ( واحد من الناس ) .

نرشح لك: أول تعليق لـ عمرو الليثي على فيديو سائق التوك توك 

6 – المصري جوت تالنت

في البرنامج الشهير (اراب جوت تالنت )نرى عدد كبير من أصحاب المواهب الغير تقليدية والتي تعتمد أغلبها على الحركة واستخدام أدوات و وسائل مختلفة لإبهار الجمهور ابتداء بالإضاءة وخدع الليزر وصولا للجوارب وقفازات المطبخ والتي نجح أغلبها في تحقيق ملايين المتابعات بعد انتشارها كفيديوهات مستقله تتداول على مواقع التواصل ، في الفيديو الناجح هنا  (العجيب) هو عدم تضمنه أي شيء عجيب  .. تصريحات أحس مستمعوها بصدق صاحبها ومست بداخلهم هم عام و مشترك  .. ومكبوت .. بس

5- بساطة وصدق العبارات

(في التلفزيون مصر فيينا ، في الشارع نلاقيها بنت عم الصومال ) ( انا خريج توك توك ) عبارات ربما لن يستطيع أن يقولها أحد مقدمي برامج التوك شو في مصر لارتفاع مستوياتهم التعليمية والثقافية ولكن الرجل هنا يطلق تعبيرات شديدة البساطة والبلاغة دون أي اعتبارات لأي شيء ليختتم حديثه قائلا (مفيش حد بيحب مصر )

نرشح لك: رئيس الوزراء يبحث عن سائق التوك توك 

4- ثقافة الشارع

كثيرا ما يطلق تعبير (ثقافة الشارع) كنوع من التعالي والتفرقة بينها وبين ثقافة الكتب .. هذ الرجل أثبت أن الثقافة ثقافة .. أيا كان مصدرها .. وأن المهم هو قدرتك على التحديد والإلمام بعمق عن ماتتحدث عنه .. فالقضية هنا هي وضع مصرو الرجل قدم الحل من وجهة نظره لكن بشكل محدد ومنطقي متمثلا في التعليم والصحة والزراعة ، و هو ما أدى إلى دراسة اليابان منذ 100 عام لنموذج النهضة المصرية التي أنشأت السكة الحديد بعد بريطانيا على حد تعبيره .

3- التوك توك شو

ابتداء من الساعة التاسعة مساء يمكنك أن تبدأ جولة بين الفضائيات المصرية لتلقي نظرة على ماراثون برامج التوك شو التي تتكلف الملايين بدءا ببذخ الديكور و تكاليف الاستوديوهات وصولا لأجور مقدميها وضيوفها  ، ولا شك في أنها تحقق أرباحا بالملايين أيضا لاعتمادها على فقرات متنوعة واستضافة أهم وأشهر نجوم في كل المجالات ، إضافة للجوء عدد كبير من مقدميها لجذب المشاهد إلى مقدماتهم وتعليقاتهم على الأحداث المختلفة بكل الوسائل الممكنة مثل علو الصوت والتحاف البطاطين وتدخين الشيشة في الاستوديو ، بينما حقق السائق في (توك توكه ) العادي وسط جماهير فضولية تحاول المشاركة والمزاحمة مالم يستطع تحقيقه أكثر الإعلاميين نجاحا أمام الكاميرا لساعات طويلة في كادرات لا يزاحمهم فيها أحد.

2- الاتهامات الجزافية

ربما تكون هي أقل عجائب هذا الفيديو إثارة لدهشتي الشخصية فالهجوم العشوائي الذي لا يستند لأي دليل أو منطق شئ معتاد لدينا والأمثلة أكثر من أن تعد .. من أبرزها كان فيديو بائع الفريسكا الذي انهالت عليه الاتهامات الجزافية ثم هشام جمال بعد ظهورة في أوبريت ارسم قلب ليطوله كما هائلاً من الاتهامات والشائعات كان من بينها أنه ابن الفنانة القديرة إسعاد يونس وهي المعلومة الخاطئة بالطبع ، فيديو سائق التوك توك أيضا تم وصمه بالفبركة التي نفاها عمرو الليثي في تصريحاته الخاصة لموقع اعلام دوت أورج ، السائق الذي بدى عليه الانفعال وعدم التجهيز المسبق لكلامه رغم قوة منطقه لم يدرك المتشككين في صدقه أنهم يشككون في قدرة ووعي شعب انشغلوا عن الاستماع إلى أناته بالمسلسلات التركية وبرنامج عمرو أديب الجديد .

1-الجرأة وحجم الوعي

(مؤتمرات تتكلف الملايين بينما المواطن غارق في دوامة من الضيق والاحتياج وجنون الأسعار) جزء من مضمون تصريحات بطل الفيديو تجسد حجم الغضب الذي يستشعره المواطن العادي بعد مفاجأة الكثيرين بعدم نجاح العديد من المحاولات الإعلامية في مكياج فيينا لبنت عم الصومال.

نرشح لك: سبب حذف فيديو سائق التوك توك من صفحة الليثي