فتوح أحمد عن حضور سفير إسرائيل عرض "ليلة من ألف ليلة": لم نضايفه على الطلبات

قال الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح سابقًا، إنهم فوجئوا بحضور السفير الإسرائيلي عرض مسرحية “ليلة من ألف ليلة” يوم السادس من أكتوبر، حيث أن موظفة شباك التذاكر لم تتعرف عليه، عندما جاء لقطع أربع تذاكر.

أضاف أحمد خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة CBC، إن الجمهور هو الذي تعرف على السفير الإسرائيلي، وتم إبلاغ المسئولين عن المسرح، وهنا قام مدير المسرح القومي بالصعود على خشبة المسرح ووجه تهنئة للحضور بمناسبة ذكرى انتصار السادس من أكتوبر، حيث تعمد قول “النهاردة ذكرى أغلى انتصار للجيشش المصري على إسرائيل”.

أكد رئيس البيت الفني للمسرح أن الممثلين لم يفكروا في إلغاء العرض، لأن ذلك حق الجمهور الذي حضر لمشاهدة المسرحية، مضيفًا: “لم تتم معاملة السفير بشكل استثنائي وتمت محاسبته على الطلبات ولم نضايفه”.

أشار فتوح أحمد إلى أن القائمين على المسرحية التي يقوم ببطولتها الفنان يحيى الفخراني، قرروا منع دخول الجمهور إلى كواليس المسرح، ومنع وصول أحد إلى غرف الممثلين، تحسبًا لقيام السفير بزيارة الممثلين لالتقاط الصور معهم، وهنا علقت الحديدي قائلة: “هو ناقص يدل يتصور مع الفنانيين؟ ده إيه البجاحة دي”.

وجهت الحديدي التحية للقائمين على المسرح القومي ومسرحية ليلة من ألف ليلة، لعدم إلغاء العرض يوم 6 أكتوبر مؤكدة ان ذلك حق الجمهور الذي حضر، بالرغم من أن ذلك يعتبر شيئًا مستفزًا أن يحضر السفير الإسرائيلي، خاصة في هذا اليوم.

https://www.youtube.com/watch?v=oPJNNKow1x0