انسحاب صبا مبارك وأروى جودة من تحكيم مهرجان القاهرة - E3lam.Com

فايزة أحمد

قال عمرو قورة المدير التنفيذي لوكالة C.A.T ، إنه قرر الاعتذار عن مشاركة الفنانتين صبا مبارك وأروى جودة، في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك نتيجة الهجوم الذي شُن علي اختيارهما من قِبل الكثيرين، لكونهما من نجوم الوكالة.

استنكر قورة، ما وصفه بـ”الحملة الممنهجه” التي تُشن ضده بصفته عضوًا في اللجنة العليا للمهرجان، واختيار الفنانتين كأعضاء لجنة التحكيم، مرجعًا هذا الهجوم إلى عدم اختيار أعضاء لجنة تحكيم ممن وصفهم بـ”شخصيات معتادة”، ولكون الفنانتان صغيرتا السن.

أشار قورة، إلى أن هذا الهجوم ورائه من وصفه “شلة المنتفعين” السنوية للمهرجان، الذين ينتفعون من وراء مشاركة شخصيات بعينها في لجنة التحكيم، مشددًا على أنه سوف يتواجد في المهرجان؛ بالرغم من عدم رغبة هؤلاء الذين شنوا الهجوم عليه، لعدم رغبتهم في تواجده.

وصف قورة، من شنوا الهجوم على مشاركة مبارك وجوده في لجنة تحكيم المهرجان بأنهم “أقل من الحدث”، لتقديم مصلحتهم الشخصية على مصلحة المهرجان، لافتًا إلى أنه قرر إعلان اعتذار النجمتين حفاظًا على كرامتهم.

في سياق متصل، وجه المدير التنفيذي لوكالة C.A.T ، أربع رسائل إلى المشاركين في مهرجان القاهرة، وهم كالتالي:

1- مهرجان القاهرة شرف كبير لأي نجم سينمائي، ومن تقاليده عدم تكرار أسماء أعضاء لجنة التحكيم؛ وبالتالي كل النجوم اللي تم اقتراح أسمائهم رفضوا لأنهم حكموا من قبل.

٢- من لا يعرف تاريخ صبا مبارك و أروى جودة الفني لا يفهم أصلا في المهنة، فبيكتب ليه و بيهاجم بأمارة إيه!

٣- أنا باشتغل متطوع في المهرجان… أيوة.. يعني ببلاش… بس برضه حاقطع عنكم السبوبة.

٤- أنا بحاول اساعد بأني أشجع أغلبية النجوم إنهم يحضروا لأن ده واجهة مصر… فعايزين تطفشوهم ليه؟ مين كان حايحكم و ياخد بدلات و راحت عليه الفرصة ؟