ناجي من حادث رشيد : استغثنا بخفر السواحل.. وافتكرونا بنهزر!

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن الحكومة عاجزة في التعامل مع أحلام الشباب وطموحاتهم، وأزمة البطالة التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، موضحًا أن الشباب يلجأون للهجرة بطرق غير شرعية، عبر البحار، من أجل تحقيق أحلامهم، وإيجاد فرصة عمل بالخارج.

أضاف “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية دريم، اليوم السبت، أن الحكومة لم تتحرك لمواجهة ظاهرة الهجرة غير شرعية، والقبض على “سماسرة الموت”، موضحًا أن السماسرة لن يهمهم أرواح الناس، ويمارسون هذه المهنة من أجل الربح السريع فقط.

تابع أن مسئولية مآسي الهجرة غير الشرعية، تقع على أهالي الشباب، الذين يريدون مواجهة الإحباطات المعيشية والاقتصادية، ويلجأون إلى سفر أولادهم، من خلال بيع أراضيهم، أو بيع المشغولات الذهبية، لكن الآباء لم ينتبهون إلى المخاطر والحوادث التي يمكن أن تؤدى إلى وفاة أبناءهم، غرقًا في البحار.

أعرب “الإبراشي” عن استياءه، من التيسيرات التي توفرها بعض البلدان الأوربية، خاصة إيطاليا، للمهاجرين، من حيث توفير الخدمات الصحية والتعليمية للشباب، مطالبًا بضرورة إصدار قوانين تساعد على ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

من جانبه، قال أحد الناجيين، في تقرير مصور عرضه “الإبراشي” بالبرنامج، أنهم استغاثوا بخفر السواحل، فجرًا، إبان تعرض المركب للغرق، لكن خفر السواحل اعتقدوا أن الإغاثة مجرد “هزار” من الضحايا، موضحًا أن الصيادين بدأو في إنقاذهم، الساعة السادسة صباحًا.