علي عبد الخالق يُعلن اعتزاله في مهرجان الإسكندرية - E3lam.Com

الإسكندرية- سما جابر

بعد تاريخ حافل من الأعمال الفنية المميزة، أعلن المخرج الكبير علي عبد الخالق اعتزاله العمل الإخراجي بعد تقديمه ما يقارب من 40 فيمًا ومسلسلاً في مشواره.

“عبد الخالق” أضاف في تصريح خاص لـ إعلام دوت أورج خلال تواجده بالإسكندرية لحضور فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ32، أنه قرر الاعتزال لأن الوضع السينمائي الحالي لا يناسبه، مُضيفًا: “مفيش أعمال جاية خلاص.. أنا اعتزلت، اشتغلت 35 سنة في السينما والتلفزيون فكفاية كدة”، لافتًا إلى أن الظروف الإنتاجية الحالية اختلفت كثيرًا عن التي اعتاد عليها.

في نفس السياق أبدى المخرج القدير استياءه من حال السينما الآن واصفًا الأفلام التي تُعرض بأنها “شبه أفلام”، مؤكدًا أن هناك بعض الأفلام القليلة التي استطاعت أن تصل لدرجة الأفلام الجيدة من وجهة نظره، مثل فيلم “اشتباك” للمخرج محمد دياب وفيلم “نوارة” للمخرجة هالة خليل.

تابع “عبد الخالق” تصريحه، بأن أخر فيلم شاهده في السينما كان فيلم “شد أجزاء” للفنان محمد رمضان عام 2015، مُشددًا على أن الفيلم لم ينل إعجابه لأنه يدعو إلى الفوضى والخروج على القانون.

جدير بالذكر أن أخر أعمال المخرج علي عبد الخالق كان فيلم “ظاظا” عام 2006، وهو من بطولة هاني رمزي وزينة وأميرة فتحي، أما أخر أعماله التلفزيونية كان مسلسل “البوابة الثانية” عام 2009.
كما قدم عدة أفلام منها “يوم الكرامة، الجنتل، الناجون من النار، اغتصاب، الحقونا، الكيف، إعدام ميت، شادر السمك” وغيرها من الأفلام الهامة.