شاهد.. نقيب الصيادلة يكشف موعد توفر ألبان الأطفال في الصيدليات

إسلام وهبان

أكّد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة أن القوات المسلحة قامت بدور عظيم في حل مشكلة ألبان الأطفال التي أرّقت الشعب المصري في الفترة الماضية، وأنه تم وصول الشحنة الأولى من الألبان لطرحها بالأسواق.

تابع “عبيد” تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في حلقة اليوم “الإثنين” من برنامج الحياة اليوم الذي يعرض على فضائية “الحياة”، موضحاً أن الأزمة حدثت بسبب عجز وزارة الصحة عن توفير المنافذ وصدور قرار من وزير الصحة أحمد عماد الدين بإلغاء 65 ألف منفذ وإقتصار توزيعها على 1005 منفذ.

وأضاف أن عبوات الألبان ستكون متاحة في كل الصيدليات في مصر بحد أقصى 50 عبوة في الشهر، مكتوبا عليها “تحيا مصر”، مشيراً إلى أنه يتم العمل بالتنسيق مع القوات المسلحة على رفع الحد الأقصى إلى أكثر من 100 عبوة لكل صيدلية شهريا.

أكد نقيب الصيادلة أنه أصبح الأن في متناول أي شخص وبدون توقيع أي كشف طبي على الأمهات؛ الحصول على عبوات الألبان خلال يومين على الأكثر وبسعر 30 جنيه للعبوة، وفي المرحلة الثانية من توزيع الألبان في مراكز الأمومة والطفولة سيكون السعر 26 جنيه للعبوة.

جدير بالذكر أن الفترة السابقة شهدت مظاهرات من قِبل بعض المواطنين نتيجة عدم توافر عبوات ألبان الأطفال، وذلك بعد عجز الوزارة من توفيرها وارتفاع سعر العبوة إلى 60 جنيه للعبوة، الأمر الذي أدى إلى تدخل القوات المسلحة لحل الأزمة وتوفير عبوات الألبان بأسعار منخفضة تصل إلى 30 جنيه للعبوة.