شاهد.. أغنية "تحيا مصر" بلغة الإشارة

استطاع محمود سمير، أحد المتطوعين بجميعة رسالة للأعمال الخيرية، مساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع، ومخاطبتهم بلغة الإشارة، والتواصل معم، من خلال تحويل كلمات أغنية “تحيا مصر” إلى إشارات، حيث نشرها على حسابه الشخصي بموقع الفيديوهات “يوتيوب”.

قال “سمير” في تصريح خاص، إنه يتعلم لغة الإشارة منذ 7 سنوات، والدافع الرئيسي لأداء الأغنية بلغة الإشارة، أن هناك بعض الأشخاص يتجنبو ضعاف السمع، في الشارع، بمجرد ارتداءهم سماعة الأذن، مضيفًا أنه يجب علينا تقديم المساعدة لهم، والبحث عن وسائل للتواصل معهم.

تابع أن الهدف من نشر الفيديو، هو زيادة وعي الناس، بضرورة مساعدة ضعاف السمع، من خلال التعامل معهم بصورة طبيعية دون إحساسهم بأنهم يعانون من مشكلة السمع، مطالبًا بأن تكون لغة الإشارة ضمن أحد المواد الدراسية، لنشرها بين الطلاب، متنميًا أن يتولى أحد ضعاف السمع منصبًا في الدولة، وأن يكون ناجحًا في مجتمعه.

نال الفيديو إعجاب شديد من متابعيه، وأشادوا بتلك التجربة، التي تبرز حقوق الآخرين، ومدى احترامهم، وطالبوا بضرورة انتشار تلك التجارب على المواقع الإلكترونية المختلفة، حتى لا يشعر ضعاف السمع، بأي عجز يشعرهم بأنهم غير قادرين على التعامل مع الأشخاص.

يذكر أن أغنية “تحيا مصر” للمطرب الشاب أحمد جمال، ومن كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع إلهامي دهيمة، وقد غناها أحمد جمال، لأول مرة، في دابر الأوبرا المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، وذلك بمناسبة يوم الشباب المصري، في 10 يناير الماضي.
https://www.youtube.com/watch?v=C5CIvJ_Sf3Y&feature=youtu.be