محمود رضوان يرصد: أنعي إليكم الشعب السعودي الشقيق

أخطاء إعلامية شائعة تجعل المصريين عرضة للسخرية في العالم العربي عقب إعلان حالات الوفاة لشخصيات عالمية ومعروفة، وللأسف الشديد هي أخطاء فادحة وفاضحة تكشف الجهل وعدم المعرفة أو على الأقل عدم المهنية، فالإعلامي الكبير الذي يتقاضي مرتبات خيالية لم يكلف نفسه مشقة البحث عن معنى دقيق يصل بمعلوماته “صحيحة” إلى أذهان متابعيه الذين –للأسف- لايعرفون مايعنيه الإعلامي ولو عرفوا للعنوه ورجموه إن أمكن.

يخرج علينا الإعلامي الكبير ويقول “ننعي” ببالغ الحزن والأسى عائلة فلان لوفاته اليوم” ثم يبدأ في سرد تاريخ الرجل ولكنه لجهله لم “ينعيه” هو إنما نعى أهله وكان من الأصح أن يقول “ننعي” فلان أي المرحوم ونعزي أسرته.

واليوم مثلا عقب وفاة الملك عبدالله رحمه الله الذي “نعاه” إلى الأمة الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي لاحظ “نعاه” أي أعلن خبر وفاته معزياً الشعب السعودي والأمة الإسلامية نجد إعلامي كبير لا دعي لذكر اسمه يكتب على صفحته:

“ننعي ببالغ الحزن و الأسى الشعب السعودي والأمة الاسلامية والعربية لفقدان “حكيم العرب” المغفور له بإذن الله الملك عبد الله الرجل الذي قدم الكثير لمصر والعرب.

وهو هنا نعي ببالغ الحزن والأسى الشعب السعودي كله ( الله يرحمك ياشعب ياسعودي) ولم يكتفي بل زاد الليلة سواداً فنعى الأمة الإسلامية والأمة العربية (نهاره أسود) ولماذا نعاهم؟ لفقدان حكيم العرب يعني نعاهم عشان الملك عبدالله مات تخيل معي كيف يستقبل العرب هذا الخطأ الفاضح ونرجع نقول الريادة وأحنا اللى بنفهم وإحنا أسياد العرب وأهل اللغة وأهل العلم والإعلام.

طب بالبلدي كدة ليه تحشر نفسك في حتة صعبة؟ عارف ليه عشان عندك عقدة الإعلامي وعقدة إنك شخص مش عادي ما تقول علطول والبلدي كدة نعزي الشعب السعودي والأمة الإسلامية والعربية في وفاة الملك عبدالله وهل تعلم إنك لايحق لك أصلا انت “تنعيه” أولا لست من أهله ولست من بلده ولست من ابناؤه فالنعي حق أصيل للأسرة والمقربين ( لوم مش مصدق روح إعمل نعي في الأهرام أول حاجة هيقولك هات بطاقتك تاني حاجة إنت تقرب له أيه؟.. ودى مش غلاسة من الأهرام إنما لتجنب مشاكل قد تنتج عن نشر الخبر منها مشاكل فى التوريث مثلاً) والصح انك تقول نعت اليوم المملكة العربية مليكها الملك عبدالله أو نعت عائلة الشاعر فلان كبير الشعراء فلان الفلاني اليوم وهكذا.

وأنا هنا بدورى أنعي إليكم هذا الإعلامي القديروزملائه وأعزي فيه الشعب المصري وأدعو الأمة العربية والإسلامية لتقبل هذا الجهل اللي بالطبع ليس عن عمد ولكن هو لسوء تعليم ولسوء فهم ولسوء مهنية ولفهلوة نتميز بها عن باقي شعوب الارض.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. كيف استقبلت القنوات المصرية والعربية رحيل ملك السعودية

صاحب بيان وفاة الملك.. بدأ فراشًا وأصبح كبيرًا للمذيعين

كيف تناولت الصحف السعودية خبر وفاة الملك عبد الله

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا