عليش يطالب بـ"حسد" إسرائيل

 

تناول الإعلامي خالد عليش، خلال برنامجه “نهار جديد” الذي يُبث عبر فضائية “النهار اليوم”، صباح اليوم الخميس، قضية “الحسد”، والمقولات الشائعة والمتداولة للتحصين من الحسد، وذلك بين المصريين.

قال عليش، إن المصريين اعتادوا على استخدام مقولة “امسك الخشب” للتحصين من الحسد، إذ أن الشعب المصري يؤمن بأن هناك أشخاص يحترفون حسد الأخرين، بداعي ودون داعي، مضيفًا:” فيه ناس كدة تلاقيها باصه ليك في كل حاجة وبتحسدك عليها، يقولوا دا جاب عربية وأنا معنديش ويبدأ بقي يركز معاك لحد ما أحوالك تتدهور”.

أشار عليش، إلى أن المصريين يظنون أنهم حين يقولون “أمسك الخشب” يزول الحسد عنهم على الفور، مثلما يستخدم هذه المقولة بعد دول العالم، ما عدا إيطاليا التي تستخدم مقولة “أمسك الحديد”، معلقًا:” مش عارف إيه علاقة الحديد بالموضوع بس هما بيقولوا كدة!”، مؤكدًا أن استخدام مثل هذه الجمل تكون بدافع “هاجس نفسي” لدى البعض بأن هناك قوى خارقة تنتج عن الحسد؛ سوف تدمر حياتك، وعليهم مواجهتها بكافة الطرق.

في سياق متصل، داعب عليش، مشاهديه، قائلًا:” طيب ما تيجي ننصح الناس اللي بتحسد، ونخليهم يوجهوا قدراتهم الخارقة في الحسد ناحية إسرائيل”.

أضاف مقدم برنامج” نهار جديد”،: “احسدوا إسرائيل يا جماعة.. دول الأعداء وتحسدوهم عادي”، متابعًا:” لكن بلاش نحسد بعض مش هنستفيد حاجة.. أصل الحسد دا بيكون لحد متقدم حد أنجز حاجة.. مش حد زيه زيك”.