رانيا بدوي: فيضان السودان في صالح مصر

أبدت الإعلامية رانيا بدوي، تعاطفها مع دولة السودان الذي ضربه الفيضان فأغرق العديد من القرى؛ مما تسبب في إحداث ضرر هائل بالمواطنين هناك، قائلة: ” إن قلوبنا جميعا معهم في محنتهم”.

في السياق ذاته، قالت بدوي، خلال برنامجها “القاهرة اليوم” الذ يُبث عبر فضائية “أوربت” مساء الإثنين، إن هناك شيئًا إيجابي عاد على مصر جراء هذا الفيضان؛ وهو حصول مصر علي كمية هائلة من المياه التي لم نراها منذ زمن طويل، مضيفةً: ” وهذا “ستر ربنا” فنحن نمر بأزمة صعبة للغاية في المياه”.

على صعيد أخر أشارت بدوي، إلي أن الحوار الذي أجرته صحيفة الوطن مع حسين الشافعي، رئيس الجمعية المصرية الروسية ومستشار وكالة الفضاء الروسية بالشرق الأوسط ، والذي صرح أنه هناك صورًا تم أخذها عبر الأقمار الصناعية تؤكد انتهاء اثيوبيا من بناء سد النهضة ، حيث علقت قائلة : “علينا ان نهتم بمثل هذه التصريحات حتي لو خرجت بعض المصادر المصرية لتكذب ذلك فهاذا لا ينفي أن إثيوبيا سوف تنتهي اليوم او غدا من البناء”.

اعتبرت مقدمة برنامج “القاهرة اليوم”، أن سد النهضة أصبح بمثابة “أمر واقع”، ولكن الأهم الآن البحث عن حلول عملية وجادة لترشيد الاستهلاك من المياه، وذلك عن طريق اتباع  طرق الري الحديثة والمحاسبة عن الافراط في استخدام المياه والاتجاه للاستثمار في تحليه المياه.

 

نرشح لك

[ads1]