عرض "خرج ولم يعد" تكريمًا للراحل محمد خان

مصطفى سعيد

يقيم نادي التوافق الثقافي الأثنين من الأسبوع المقبل 8 أغسطس في تمام السادسة والنصف مساءً عرضًا لفيلم “خرج ولم يعد” للمخرج الكبير محمد خان في مقر المؤسسة بشارع البستان بالقاهرة، وستتضمن الجلسة مناقشة الفيلم لمدة ساعة.

“محمد خان”، هو أحد أهم المخرجين ورواد جيل الواقعية الجديدة في الثمانينيات التي عرف بها عدد من المخرجين الكبار أمثال “داود عبد السيد”، “عاطف الطيب”، “خيري بشارة”. وتقام هذه الجلسة التي خصصها نادي التوافق الثقافي في جلسته الثقافية لشهر أغسطس للاحتفاء بالرحل “محمد خان”.

تجري أحداث الفيلم حول عطية “يحيى الفخراني” الذي يعمل موظفاً بسيطاً في إحدى الهيئات الحكومية، الذي تهدده حماته بفسخ خطوبته من ابنتها لتأخره فى توفير عش الزوجية، حتى يقرر بأخذ أجازة من عمله ويسافر إلى بلدته لبيع إرثه من والده، ومع مرور الوقت يعشق هدوء الريف وبساطته، وبعده عن المدينة الصاخبة.

الفيلم من بطولة “يحيى الفخراني”، و”فريد شوقي”، و”ليلى علوي” وأنُتج عام 1984.

تقوم “دوائر التوافق” بعقد نادى ثقافي فى أول يوم إثنين من كل شهر، والذي يتم من خلاله مناقشة الموضوعات الثقافية المختلفة من خلال عرض الأفلام السينيمائية والوثائقية أو لمناقشة أهم عناوين الأدب العربي والعالم، ويتم إدارة الجلسات في شكل حلقات نقاشية بين رواد وضيوف النادى الثقافي.

نرشح لك
[ads1]