قائمة الفائزين بمنحة تدريب إعلام دوت أورج

أعلن موقع إعلام دوت أورج  – صوت الميديا في مصر – عن أسماء الفائزين بمنحة التدريب الصيفية التي يقدمها الموقع للراغبين في احتراف العمل الصحفي خصوصا فيما يتعلق بالصحافة الإلكترونية وبتخصص متابعة أخبار الميديا والمنوعات والفن بشكل عام.

محمد عبد الرحمن مؤسس ورئيس تحرير الموقع أكد أن المنحة تأتي في إطار سعى الموقع منذ إطلاقه في نوفمبر 2014 للتحول إلى مختبر حقيقي لتقديم مواهب صحفية للوسط الصحفي الذي يعاني من تراجع كبير في أساسيات ومبادئ المهنة.

أشار عبد الرحمن إلى أن أكثر من 160 طلب تلقاهم الموقع للتدريب، ثم تمت إعداد قائمة بالأسئلة والمهام وإرسالها من جديد للمتقدمين عبر بريدهم الإلكتروني للإجابة عليها خلال 48 ساعة، وتلق الموقع بالفعل 15 رسالة من الراغبين في المنحة.

واعتبر عبد الرحمن قلة عدد الذين أجابوا على الأسئلة أمرا طبيعيا كون العشرات من الراغبين في دخول المهنة لا يملكون الأدوات الكافية للتدريب ومن ثم الاحتراف فيكتفون بالإعلان عن رغبتهم.

وأشار رئيس تحرير إعلام دوت أورج إلى أنه قبل إرسال الاختبار للمشاركين، تم إطلاق جروب خاص على فيس بوك من أجل تواجد كل المشاركين فيه، وبهدف التأكيد على أن الأمر ليس فقط منح فرصة تدريب لمدة شهرين خلال الصيف لخمسة من الشباب والمحررين الجدد، وإنما التواصل على نطاق أوسع مع كل الراغبين في دخول المهنة، لعل معظمهم يستفيد من هذا الاحتكاك.

أما بخصوص الفائزين بالمنحة، فتم الاستقرار على 9 من أصل 15 متدربا أرسلوا الإجابات بالفعل، وتم تقسيم التسعة إلى قائمتين، الأولى تضم الخمسة الفائزين والثانية قائمة إحتياطية في حال عدم قدرة أي من الفائزين الرئيسيين على الاستمرار والمتابعة تحت أي ظرف، حيث سيتم تصعيد أحد الموجودين في القائمة الاحتياطية.

إلى جانب ذلك سيطلق إعلام دوت أورج قريبا مدونة ملاحظات على التجربة، وكيف يتعامل الراغبون في التدريب مع هذه الفرص وماذا يفتقدون، لعلها تفيد من يمارس نفس النشاط سواء داخل أقسام التدريب في الصحف الحكومية والخاصة إن وجدت، أو مراكز التدريب التي تحصل على مقابل مادي.

قائمة الفائزين بمنحة إعلام دوت أورج حسب الترتيب الأبجدي

إيمان عبد الفتاح عبد المنعم

أمجد عبد المحسن سعد

بسنت عبد العزيز جلال

سمية ياسر السيد المليجي

وليد سمير عبد اللاه

القائمة الإحتياطية

إنجي كميل يعقوب

شروق مجدي أمين

مصعب ناصر جابر

يمن إلهامي سامي

نرشح لك
[ads1]