كيف ساعد يسرى فودة متهمي تيران وصنافير؟

إيمان مندور

كشف الكاتب الصحفي يسري فوده، لأول مرة، أثناء حواره خلال برنامج “شباب توك” الذي يُبث عبر فضائية “DWعربية” مع جعفر عبد الكريم، عن قيامه بمساعدة الأفراد الذين ألقي القبض عليهم خلال تظاهرات “جمعة الأرض” منتصف شهر أبريل الماضي، حيث كانوا يحتجون على معاهدة “ترسيم الحدود البحرية” التي أبرمتها مصر مع المملكة العربية السعودية، والتي بمقتضاها تُنقل ملكية جزيرتي “تيران وصنافير” إلى المملكة.

وأوضح فوده، أنه حين تم إلقاء القبض على نحو (47 متظاهرًا) من هذه التظاهرات، من قِبل قوات الأمن، ثم أخلى سبيلهم مقابل غرامة بلغت (100ألف) جنية لكل فرد، ساهم من ماله في دفع هذه الغرامات، مبررًا ذلك بأن:” هؤلاء المتظاهرون تظاهروا بطريقة سلمية وبمنتهى الاحترام”.

نرشح لك : 3 دروس مهنية من كتاب يسري فودة الجديد

واعتبر الكاتب الصحفي، تصريحه بهذا الأمر لأول مرة بمثابة “واجب عليه” لكي يعلموا هؤلاء الذين يدافعون عن حقوقهم بأن هناك من يقف بجوارهم، وأنهم ليسوا بمفردهم.

وكانت محكمة الجنح المستأنفة بالدقي والعجوزة، قد أصدرت حكمها بقبول في العاشر من شهر يونيو الماضي، الاستئناف المقدم من 47 متهما بالتظاهر، اعتراضا على اتفاقية إعادة تعيين الحدود المصرية السعودية فى 25 أبريل بمنطقتي “الدقي والعجوزة”، على الحكم الصادر بحبسهم 5 سنوات، وتغريمهم 100 ألف جنيه، وقضت بإلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بالغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم.

نرشح لك

[ads1]

تسريب فيلم “جحيم في الهند”

شاهد : هنا الزاهد مطربة في أغنية شهيرة

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا