كارثة في العيد تُزعج "نهار جديد"

فايزة أحمد

تناولت الإعلاميتان أسماء مصطفى وداليا أشرف، الظواهر السلبية التي يتبعها المواطنون خلال أيام العيد، حين يذهبون للتنزه في الأماكن المفتوحة والحدائق، حيث يخلفون مناظر غير حضارية بتركهم أكوام القمامة منتشرة في هذه الأماكن.

واعتبرت مصطفى، خلال برنامجها “نهار جديد” الذي بُث صباح اليوم الثلاثاء، عبر فضائية “النهار اليوم”، انتشار القمامة بشكل كبير في الحدائق والتنزهات بكميات هائلة خلال أيام العيد بمثابة “كارثة” يتعرض لها المجتمع، مشيرةً إلى أن هيئة نظافة القاهرة أعلنت أنها تخلصت من (2400 طن) من القمامة من القناطر الخيرية فقط في أيام العيد.

وأكدت أشرف، إلى أن هذه الكمية لا تقارن بما تم إزالته من حدائق الحيوانات خلال العيد، مشيرةً إلى أنها أثناء عملها كمراسلة كانت تحرص على التواجد داخل حدائق الحيوانات، حيث كانت ترى هذه الكميات الكبيرة من القمامة، لافتة إلى أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فقط، وإنما كانت من بعض الظواهر السلبية أيضًا التي منتشرة هناك، قيام بعض المواطنين بمضايقة الحيوانات بإلقاء الحجارة عليها.

في سياق متصل، أشارت مصطفى، إلى أن هيئة النظافة العامة أعلنت أنه تم إزالة نحو (75 ألف) طن من القمامة خلال أيام العيد الثلاثة، وذلك من القاهرة فقط، متسائلة: “أومال في باقي المحافظات دي بقي وصلت الكمية قد إيه”.

نرشح لك

[ads1]

تسريب فيلم “جحيم في الهند”

شاهد : هنا الزاهد مطربة في أغنية شهيرة

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن