فاطمة خير تكتب: بنات وبس .. وليدز فيرست ..إعلام بناتى جداً

مجلة تحمل اسم Ladies1 ، تضع على غلافها صورة للنجم عمرو دياب ، ويحمل الغلاف عناوين كلها بالعامية ، استوقفتنى كثيراً بسبب طلتها غير التقليدية ، بألوانها المبهرجة ، وتصميمها الغريب ، الذى يبدو لى كمحترفة أبعد ما يكون عن الصواب ، أخذت العدد وقرأته ، فوجدت أكثر ما يصيبنى بالغضب : كل الموضوعات بالعامية ، و”فونت” العناوين يجعلها أقرب للهواة ، لا أنكر أننى بعد عدة دقائق أحببت “الطلة” ، لكن ظل بينى وبينها حاجز ؛إلا أن ذلك الحاجز سرعان ما اختفى ،حين أخبرتنى شابة مراهقة ـ لا تهتم بقراءة المجلات ، اختطفت العدد منى حين رأته معى ـ أنها قرأت العدد خمس مرات ! .

ليديز فيرست1

المجلة التى صدر عددها الثانى مطلع الشهر، تجربة هى الأولى من نوعها ، فهى أول مجلة نسائية بالعامية المصرية، وصاحبة التجربة هى أمانى التونسى ، الشابة الجريئة نفسها صاحبة تجربة راديو “بنات وبس” ، وهو أول إذاعة على الإنترنت فى الوطن العربى للبنات فقط! ، انطلقت عام 2008 ، لتصبح تجربة رائدة فى مجالها ، وجرأة من شابة فى بداية العشرينات من عمرها ،استمرت الإذاعة بلا توقف ، حتى تأُرت بأحداث ثورة 25 يناير ، فتعطلت عامى 2011 و2012، وعادت للعمل فى 2013 ، لتكتمل التجربة بإصدار المجلة الأولى من نوعها ، والتى توزع مجاناً ، شهرياً 50 ألف نسخة!.

ليديز فيرست 2

أينعم ! 50 ألف نسخة ، يتم توزيعها من خلال المكتبات والصيدليات والمحلات ومترو الأنفاق ، فريق التوزيع هو نفسه فريق عمل المجلة بالإضافة إلى شركة توزيع بالطبع، عشرون فتاة تقوم بتحرير المجلة ، تقودهن رئيس التحرير لبنى خيرى ، باستخدام أفكار جديدة ، أو بتناول جديد لموضوعات قديمة ، تمس كلها صلب حياة المرأة المصرية الشابة ، إلا أننى لاحظت اهتماماً خاصاً بظروف ومشكلات النساء المطلقات ، وتحريضهن على مواجهة الحياة دون الإحساس بالنقص.

المجلة تربح من الإعلانات ،وكذلك الراديو !،ما يعنى أن هناك سوقاً إعلانية تستوعب هذه الفئة الجديدة من الإعلام المتخصص برؤيته وأساليبه غير التقليدية . راديو بنات وبس يعمل على مدار 24 ساعة ، بمجموعة متنوعة من البرامج الشيقة ، ومجلة ليدز فيرست يمكن تحميلها أيضاً عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى الحصول على نسختها الورقية.

إعلام ممتع فى الطريق، يشق طريقه وسط صعوبات سوق شرسة ، لكن أتلاحظون أن كلمة السر هنا “البنات”.

مرحباً بإعلام تقوده المرأة.

راديو بنات وبس

إقرأ ايضا

فاطمة خير: ماذا تريد نساء الإعلام ؟

فاطمة خير : لماذا شبكة نساء من أجل الإعلام؟

فاطمة خير: ما قناتك التليفزيونية المفضلة؟ قول ما تتكسفش

اطلاق اول شبكة اعلامية تستهدف تدريب وتمكين الإعلاميات
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا