أندرو محسن يكتب: من حصل على 10 من 10 بعد الحلقات العشرة (مشاهد 6)

في اليوم العاشر من رمضان ومع مرور الحلقة العاشرة من كل المسلسلات، أصبح من الممكن منح درجات مبدأية للأعمال الفنية، درجات من 0 إلى 10:

10 من 10 لكل من:

1- أنوشكا في جراند أوتيل. إن كان الغياب عن الشاشة سيأتي بعودة مثل هذه فلا مشكلة، بصمات المخرج محمد شاكر خضير واضحة حتى في إمساكها بالسيجارة.
2- بيومي فؤاد في بنات سوبر مان تحديدًا، أداؤه لشخصية القواد كابتن قرني يضاعف من مساحة الضحك، ربما الضحك يبدأ من مجرد ظهوره على الشاشة. النص دوره كبير هنا والدليل أن فؤاد لا يتألق بنفس الشكل في بقية الأعمال التي يشارك فيها.
3- إياد نصار، الانتقال بالانفعالات في سلاسة غير طبيعية وخاصة في مشاهد التمثيل على المسرح. ممثل يمثل إنه يمثل على خشبة المسرح.
4- محمد ياسين في أفراح القبة، ليس من المقبول إطلاقًا أن تطل على الشاشة مرة واحدة كل 3 سنوات. أفراخ القبة في المطلق يستحق العلامة الكاملة.
5- نبيل الحلفاوي. بدون حوار تقريبًا في مشاهدك أوصلت للمشاهد كل ما تريد أن تقوله بعينيك ووجهك.
6- الفنانة الكبيرة ليلى عز العرب، ما قدمته في دور الأم في مسلسل في فوق مستوى الشبهات

5 من 10 لكل من:

1- نيللي كريم ومريم نعوم في مغامرتها الجديدة، ربما تكون القضية هامة ولكن الإيقاع المطلوب لتوصيلها لا يقل أهمية، وهو المفقود في هذا المسلسل.
2- محمد عبد المعطي بعد كتابتك لنص متميز في فيلم سكر مر لم يكن المنتظر تقديم نص تقليدي ومباشر مثل الأسطورة.
3- ياسمين صبري، بعد الدور الجميل اللافت للنظر في طريقي، لم يكن متوقعًا منك المشاركة في دور تقليدي مثل الذي تقدمينه في الأسطورة.
4- باسل الخياط لا زال متعلقًا بشخصية يحيى المنيسي من مسلسل الطريقي، وبقاياها ظاهرة عليه في مسلسل الميزان، وهو ما ينتقص من ضوره المتميز.

0 من 10 لكل من:

1- محمد ناير السيناريست المسؤول عن كتابة مسلسل القيصر. الحوار ضعيف جدًا ولا يليق مع رسم الشخصيات على الإطلاق. كنا ننتظر المزيد منه.
2- يوسف الشريف في نفس المسلسل، ليس الاهتمام بالشكل والبناء الجسماني هو ما يصنع البطولة، في معظم حلقات المسلسل يظهر صامتًا ولكنه لا يستطيع توصيل انفعالات الشخصية بعينيه وعندما يتكلم فهو شخصية مسالمة رقيقة ليس كالشكل المرسوم لها في الأحداث.
3- يوسف معاطي وعادل إمام ورامي إمام.
4- ثلاثي صد رد، الارتجال الذي يضحك على المسرح لا يصلح في المسلسلات.
5- المغني، خطوة لم يكن يجب البدء فيها من الأساس.

نرشح لك

أندرو محسن يكتب: 5 مسلسلات أكشن في الميزان (مشاهد 5)

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو مسلسل الكرتون الذي تتابعه بانتظام؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن