ماذا لو كان مدحت شلبي مقدمًا لاستوديو "يورو 2016"؟

أحمد الريدي

رحلات طويلة قضاها المشاهد بحثا عن مدحت شلبي.. من “مودرن سبورت” إلى التلفزيون المصري إلى “MBC مصر” ثم شاشة “ten” وبعدها “On Tv”.

وفي الوقت الذي يتابع فيه العالم بأكمله كأس الأمم الأوروبية المقامة بفرنسا، يقف شلبي مكتوف الأيدي بسبب الحقوق الحصرية للبطولة، حارما حيدر الدبش وباقي العشاق من متابعة التحليلات، إلا أننا في هذه السطور سنجعل مدحت شلبي مقدم الاستوديو التحليلي للبطولة بأكملها عبر شاشة “Bein”.

مدحت شلبي سيتكفل بالاستوديو التحليلي لمباريات اليوم بأكمله وحده، وليس كما تفعل الشبكة بتخصيص 3 استوديوهات للتحليل من أجل المباريات التي تلعب على مدار اليوم، خاصة إذا علمنا أن شلبي في مصر يمنح المباراة الواحدة نفس المدة التي تمنحها الشبكة القطرية للمباريات الثلاث.

طالما أن اليورو يقام في فرنسا، فستكون اطلالة شلبوكه الأولى في الاستوديو من خلال مقطع لإحدى أغنيات إديث بياف تماشيا مع الحدث، وهو الأمر الذي سيتمايل عليه ويرقص كل من يتواجدون بجواره في الاستوديو، ولكنه بالطبع سيفتقد رقصة مجدي عبد الغني.

لأنه مدحت شلبي، فلن تفوته الأحداث، وسيصر على إجراء مداخلة هاتفية مع مهاجم منتخب بيرو “راؤول رودياز” المشارك في “كوبا أمريكا” المقامه في الوقت الحالي، ليسأله عن صحة الهدف الذي سجله بيده أمام البرازيل، وطبعا سيطالبه شلبي بالحقيقه قائلا (قول والله العظيم أقول الحق)

ما جرى بين جماهير انجلترا وروسيا سيكون له نصيب كبير من وقت شلبي في الاستوديو، ربما مداخلة مع الحاج عامر حسين بتاع الاتحاد الأوروبي للحديث عن وضع المسابقة في حال تم استبعاد أحد المنتخبين، مع تمجيد الحاج عامر اللى ربنا يعينه على ايجاد مواعيد للماتشات في رمضان، خصوصا ان فرنسا بها جالية مسلمة كبيرة.

(أقسملكم بالله ان الاتحاد الأوروبي ما بيهزر، وطالما قال استبعاد يبقى استبعاد، وفي الآخر لا تلومن إلا نفسك، ما تروح يا أخى وتشجع بلدك وتهتف لبلدك وملكش دعوه بغيرك، ليه قله وانا هنا بقول قله وانا مسئول عن كلامي تكون سبب في حزن بلد كامله) ربما يوجه هذه الجمله شلبوكه للجمهور الروسي، وبعدها يدخل العميد ثروت سويلم الروسي للتعليق على الأمور.

الأمر لن يخلوا من المتعه والدعابه في الاستوديو التحليلي، حينما يذكر شلبي وهو يستخدم لكنته الإنجليزية الممتعه التي يفهمها متابعيه بصعوبة، ليتحدث مع ضيفه باتريك كلويفرت عن ذكرياته في اليورو، والشاشة تعرض أهم لقطاته التي أحضرها له دائم الإبداع.

في المباراة النهائية لليورو سيضطر شلبي للمغادرة قبل موعد المباراة بربع ساعه، مع ترك مهمة التقديم لأي محلل، خاصة وأنه سيقوم بالتعليق على اليورو.

للأسف لم أستطع الكتابة عن مراسلي شلبي وأدوارهم العظيمة، بعدما فشل في احضار الجزار والمصري وشريف عادل لليورو، بسبب شروط اللغات المتطلبة.

شلبي لن ينسى بالتأكيد في أول ظهور له أن يتحدث عن وجهة نظره التي لا قيمة لها على الإطلاق، وأسئ فهمها من قبل الجمهور عن رأيه في الشبكة القطرية، وأنه كثيرا ما كان يمتدحها عكس ما يعتقد البعض.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو مسلسل الكرتون الذي تتابعه بانتظام؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن