تحليل

محمد حمدى سلطان يكتب: يوميات مشاهد مفروس أوي

– بعد النجاح الكبير لـ (حكاية حياة) في رمضان 2013 ظنَّت غادة عبد الرازق أنها أصبحت (السيدة الأولى) لرمضان 2014، لكنَّها أفاقت سريعًا على (الكابوس) في العام الماضي وهو الأمر الذي استدعى دخولها إلى (الخانكة) في هذا العام..

– حالة التشنُّج وردود الفعل العصبية التي تنتاب أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين مؤلفي مسلسل (ليالي الحلمية) الجديد كلما تعرض عملهم للانتقاد تؤكد أن لديهم شعورًا ما بالذنب أو أنهم بدأوا يحسون بفداحة الجريمة الدرامية التي ارتكبوها بدم بارد..

– وبالمناسبة، إذا كان إنتاج جزء جديد من (ليالي الحلمية) يعتبر مأساة حقيقية وتشويه لأحد أهم الأعمال فى تاريخ الدراما المصرية ، فإن فكرة تحويل فيلم ( الكيف ) إلى مسلسل بهذا الشكل المؤسف الذي رأيناه يعتبر جريمة متكاملة الأركان يجب أن يعاقب عليها القانون..

– لولا الفنان محمد رمضان كان هيبقى أول رمضان منذ سنوات طويلة اللي بيخلوا تمامًا من فكرة البطل اللي بيقوم بدورين في نفس العمل، تمسُّك رمضان بهذه (الأسطورة) أجل نهايتها الى عام آخر..

– (فرقة ناجي عطا الله) 2012، (العراف) 2013، (صاحب السعادة) 2014، (أستاذ ورئيس قسم) 2015، (مأمون وشركاه) 2015، تحس إن عادل إمام، والمؤلف يوسف معاطي بيهتموا باختيار اسم شيك للمسلسل أكتر من اهتمامهم بمحتوى العمل نفسه أو قيمته الفنية، شخصيًا لو عُرض أمامى أي مشهد بشكل عشوائي من إحدى هذه الأعمال سأجد صعوبة بالغة في تحديده أو معرفة اسمه لأنها أعمال مكررة ومتشابهة لدرجة لا تصدق..

– لم يتم العثور حتى هذه اللحظة على أي شخص يتابع مسلسل (كلمة سر) للمطربة لطيفة وهشام سليم..

– يبدو أن الفشل هو أهم شرط يجب توافره في أى عمل درامي أو كوميدي حتى يتم تقديم جزء جديد منه والدليل (يوميات زوجة مفروسة 2) لداليا البحيري و(أنا وبابا وماما) الجزء التاني لأشرف عبد الباقي ونشوى مصطفى..

– بعد قيامه بنفس دور محمود عبد العزيز في مسلسل (العار) عام 2010 ويحيى الفخراني في (الكيف) في هذا العام، أُطالب بمنح الفنان أحمد رزق جائزة خاصة كأفضل مُشوِّه لأعمال فنية خالدة..

– طارق لطفي لا يحتاج إلى (شهادة ميلاد) لأنه فنان كبير وخالد النبوي برغم تخبطه لكنه موهوب و(بسبع أرواح)، ومحمد منير عليه أن يحافظ على منير (المغني) ويترك الممثل، أما محمود عبد العزيز فمهما فعل سيبقى دائمًا (رأس الغول)..

– محمد ممدوح.. بيومى فؤاد.. سيد رجب.. محمد فراج، شيء جميل جدًا عندما يكون الأكثر انتشارًا هو الأكثر موهبة..

– أنتظر من رامز جلال أن يقدم في العام القادم برنامج (رامز فى المفاعل النووي)..

– إذا أردت أن تعرف كيف من الممكن أن يتحول فنان شاب صاعد من وجه مبشِّر ونجم منتظر إلى مجرد اسم كبير يقدم (اللا فن) بوصفة رخيصة مملة مكررة خالية من أي إبداع، فعليك بتأمل مشوار الفنان مصطفى شعبان منذ بدايته وحتى هذه اللحظة..

– وإذا أردت أن تعرف كيف من الممكن أن تتحول فنانة عادية مجتهدة ولم تلفت الانتباه كثيرًا في بداياتها إلى نجمة كبيرة جدًا واسم مهم يقدم إبداعًا حقيقيًا متميزًا ومتجددًا فعليك بتأمل مشوار الفنانة نيللي كريم منذ بدايتها وحتى هذه اللحظة..

– شكرًا من أعماق القلب لقناة “MBC مصر” لأنها بتعرض بشكل حصري لمي عز الدين ومصطفى شعبان ومحمد رمضان ومسلسل الكيف ومأمون وشركاه وبرنامج رامز طبعًا.. شكرًا لأنها أثبتت بشكل عملي أن وضع (البيض) كله في سلة واحدة ليس دائمًا أمرًا سلبيًا..

– ظهرت الرؤية مبكرًا جدًا: فبعيدًا عن يحيى الفخراني الذي لا يُقارن بأحد، إياد نصار هو أفضل ممثل في رمضان هذا العام بدور عمره (طارق رمضان) في أفراح القبة..

– اللي يشوف مي سليم يهون عليه مي عز الدين والله..

– كان يجب على الفنانة زينة أن تعطي أحمد عز فرصة للظهور معها في مسلسل (أزمة نسب) لكي نستمع إلى وجهتي النظر..

نرشح لك

محمد حمدى سلطان يكتب: إبراهيم ويسرية ..مش أحلى الأوقات!

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختر من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock