ليوناردو دي كابريو يجسد "جلال الدين الرومي" بهوليود

يستعد النجم الهوليودي الحائز على جائزة “أوسكار أفضل ممثل” لعام 2015 ليوناردو دي كابريو، لأداء فيلمًا جديدًا يجسد من خلاله يجسد السيرة الذاتية لأحد أبرز شعراء الصوفية الإسلامية “جلال الدين الرومي”.

ونقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية، عن كاتب السيناريو “ديفيد فرانزوني”، الحائز على أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم “المصارع” بطولة “راسل كرو” عام 2000، قوله :”أعكف حاليا على كتابة سيناريو فيلم عن شاعر الصوفية الذي كان يعيش في القرن الـ13 جلال الدين الروسي، وليوناردو دي كابريو سيقوم ببطولة الفيلم”.

وتابع فرانزوني قائلا: “الفيلم سيتحدى الصورة النمطية للشخصيات الإسلامية في السينما الغربية عن طريق رسم حياة مفكر الصوفية البارز”.
وتعد فعليا كتب “جلال الدين الرومي” المترجمة إلى الإنجليزية واحدة من أكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة حتى عام 2014.

وتشير تقارير أيضا إلى أنه سيعرض على النجم الهوليودي “روبرت داوني جونيور دور معلمه وملهمه “شمس التبريزي”، ولكن لم يتم التأكد من تلك المصادر حتى الآن بحسب الصحيفة البريطانية.
في سياق متصل تعرض ليوناردو ديكابريو، لانتقادات شديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم الإعلان عن انتاج فيلم سينمائي عن حياة الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي على أن يقوم ليوناردو ديكابريو بلعب شخصيته.

و توجهت الانتقادات نحو إصرار كاتب الفيلم دايفيد فرانزوني والشركة المنتجة له على ترشيح ليوناردو ديكابريو وروبرت داوني جونيور للعب شخصيتي جلال الدين الرومي وشمس التبريزي في الفيلم الذي يروي قصة الصداقة بين اثنين من أعلام الفكر الصوفي الإسلامي.

غير أن الجمهور لم يعجبه أبداً ترشيح نجمين يتمتعان ببشرة فاتحة لتجسيد شخصيتين إسلاميتين من الشرق الأوسط، مؤكدين أن اختيار هذين النجمين يأتي في إطار سعي هوليوود الدائم لتزييف التاريخ بإختيار ممثلين قوقازيين لتجسيد شخصيات معروفة بأصولها الشرقية ذات البشرة الداكنة.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن