محمد فتحي يكتب: كلهم رامز ولكنهم ينكرون ..

بس يا سيدي .. وراحوا شاتمين رامز!!
مبدئيا هذا المقال ليس مع أو ضد رامز جلال، ولكنها محاولة لفهم: لماذا يشتمونه.
والبداية : انقراض البرامج.. بالراحة وبهدوء.. ألا تتفق معي أن برامج رمضان تكاد تكون انقرضت؟، ولولا برنامج رامز لما حافظت القنوات على هذا النوع؟…

إبحث عن برنامج (بيجيب فلوس) ويحتل في (الريتنج) المركز الأول ويصل إلى 35 نقطة في أحد مواسمه، ولن تجد سوى برنامج رامز الذي أصبح من علامات شهر رمضان..

زمان نيللي وشريهان.. الآن رامز جلال.. تلك الحقيقة التي يهرب منها كثيرون.. هذا برنامج مصنوع بكفاءة.. بمهارة.. بإخلاص.. يحافظ صُنّاعه على سريته حتى اللحظة الأخيرة، ثم يخرج ليكتسح..
تذكر أننا الآن لا نقيم محتواه بل نقيم حالة صناعته.. ووقتها يجب أن تتفق معي أنه مصنوع باحترافية..

ثم تعالى أما أقول لك: بما إننا (في الشغلانة).. دعني أحكي لك عن حروب القنوات على رامز كل عام ومحاولات استقطابه، ثم محاولات نحته بركاكة في برامج أخرى، ثم الدعوات القضائية المعتادة كل عام لاتهامه بالسرقة.. ثم تكون النتيجة المعتادة: نجاحا مدويا.

الغريب أنها نفس الانتقادات.. نفس التحذيرات.. ثم تفاجأ بمشاركة نجوم على مستوى عال في الموسم التالي.. أفلا تكبرون؟

أما الآن.. أيها المجتمعون في هذا المقال.. في انتظار ما سيقال.. لعلكم ستتحدثون عن المحتوى..
عن رعب الناس.. بينما هؤلاء الناس هم (في الشغلانة)..
عن الخطر على حياة النجوم.. بينما نفس النجوم هم من يوافقون على عرض الحلقات فيما بعد ويتفاوض بعضهم على ( فلوس أعلى )..

عن المهنية والصدق.. لا إسمح لي.. كده كتير..
إعلام يقدم أحمد موسى وسعيد حساسين وعزمي مجاهد يغضب من برنامج (مقالب) يُقدم في 30 يوم ولا يغضب من إعلام محتل باقي العام هو إعلام لا مؤاخذة..

سوشيال ميديا تغضب من برنامج مقالب بينما تمتلئ بالكومكس الساخر من كل شيء حتى المصائب.. مع استسهال للسب والقذف في الأعراض والتشكيك والشتيمة البذيئة، قبل أن تدعي الفضيلة مع برنامج مقالب.. شيء مذهل..
إنما وسط هذا الأمر.. هناك متسقين مع أنفسهم.. يرفضون رامز وكل ما هو مثله، ويرفضون انحطاط الإعلام وابتذاله أيا كان من يقدمه.. هؤلاء لهم كل احترام.. لكن تقول لي برنامج كذا وكذا ثم تشاهده.. ثم تأتي بأفظع منه في سلوكك الشخصي.. كده كتير..

شخصيا.. لم أعد متحمسا لمشاهدة أطفالي لبرنامج رامز تحديدا.. وأطلب من صُنّاعه تصنيفه عمريا قبل المشاهدة على غرار ما يحدث في أماكن عديدة..

شخصيا.. أهم ما قدمه رامز بالنسبة لي هو برنامجه رامز حول العالم.. والذي أعتبره أهم من برامج مقالبه مجتمعة..

شخصيا.. معجب بإتقان صُنّاع البرنامج.. وستذهل حين تعرف أن نفس شركة الإنتاج التي تنتج رامز جلال وينجح هذا النحاح هي نفسها التي تنتج برنامج أحمد الشقيري لأن من يديرونها يعرفون معنى أن تكون بروديوسر بحق وحقيق، وليس كما يتعامل المصريون مع البروديوسر بوصفه مدير انتاج!!!

شخصيا.. لا أفهم كيف لا يقدم المنتقدون بديلا حقيقيا ونموذجا لبرامج المقالب يحقق نصف النجاح وينتظره الناس من العام للعام، ولازلت مندهشا من تسخير بعض المواقع نفسها للهجوم على البرنامج باسم الذوق والأخلاق مع أننا نعرف جيدا أن الأمر لمصالح شخصية.

شخصيا.. أرى في أغلب من ينتقدون رامز.. رامز “زغنن” بداخلهم..
فكلهم رامز مهما أنكروا.

نرشح لك

محمد فتحى يكتب: أن تكون طارق لطفي

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن