محمد فتحى يكتب: أن تكون طارق لطفي

يمكن تدريس نموذج الفنان طارق لطفي في محاضرات التنمية البشرية بكل أريحية ..

فنان (دارس) يتعامل معه الجميع بوصفه (موهبة قوية) لكن حظه العاثر أو ربما كاريزمته التي وئدت في مهدها أو يمكن أن تعتبر الحسنة المستفزة في وجهه وبعض أدواره السلبية التي لم يتماهى معها الجمهور ، كل ذلك يدفعه للخلف في عنف مع مسلسل مستمر من الحظ العاثر الذي يجعله يتراجع أكثر وأكثر ليصبح وجها مألوفا وتميمة للعديد من المسلسلات لكنه أبدا لا يجرؤ أن يكون البطل …

ثم فجأة .. بعد 2 طن أدوار، بعد ظهورات متكررة ، بعد تكرار وتكرار وإلحاح وإلحاح وإصرار وإصرار تحدث المعجزة ..

لقد أصبح طارق لطفي بطلا مطلقا في مسلسل رمضاني كان حصان الدراما الأسود في موسم رمضان 2015، ثم يكرر الممثل الذي اقترب من الخمسين الأمر وتثق فيه شركة الإنتاج ليقدم مسلسلا متماسكا يقول عنه مؤلفه (الحريف) و (الحرفجي) عمرو سمير عاطف أنه أصعب ما كتب، ويقرر أن يدخل في مجال الكتابة الكوميدية العام المقبل ربما تعويضا عن الضغط النفسي في كتابة المسلسل الثاني من بطولة طارق لطفي .. هل يملك أحدكم تفسيرا ؟؟

نرشح لك: مهرجان إعلام.أورج : أفضل 9 ممثلين في رمضان 2015

هذا هو طارق لطفي .. مواليد المنصورة .. خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في إطلالاته الأولى ..

يظهر في عمل كان أحد أيقونات دراما التليفزيون المصري أيام قطاع إنتاج ممدوح الليثي .. الوسية ..

يلقت النظر لكنه لا ينجح في أن يكون أحمد عبد العزيز البطل الذي انطلق بعدها ..

يظهر طارق في ليالي الحلمية في دور صغير .. وفي نفس المسلسل يظهر محمد رياض .. لكن رياض ينجح بعدها بسنواتقليلة ويحتل رمضان في احد السنوات برصيد خمس مسلسلات دفعة واحدة ، فيما لا يلتفت أحد لطارق !!
طب إيه بقى

دعني أذكرك بمسلسل لم يعرض كثيرا .. العائلة .. وحيد حامد كاتبا واسماعيل عيد الحافظ مخرجا ومحمود مرسي وليلىعلوي أبطالا مع عديدين في مسلسل كتب بتكليف لمواجهة الإرهاب ..

هل تعرف من كان حبيب ليلى علوي ؟؟ أيوة .. طارق لطفي .. لكن النقلة لا تحدث !!!

تشتهر أغنية تتر العائلة حيث عمار الشريعي ملحنا وسيد حجاب كاتبا وأنغام مطربة ليس كمثلها مطربة، ثم تستعين أنغام بالفنان طارق لطفي في تصوير (فيديو كليب) أغنية شنطة سفر .. لقد جاءت الفرصة يا طارق يا ابن عم لطفي .. لكن فجأة ..

هوووووب .. تنجح الأغنية في كل شئ عدا طارق لطفي الذي قدم دور الحبيب المضطر للسفر، وارتدى الفانلة الحمالات كما يليق بعشاق تلك الفترة ، إلا أن كل ذلك لم يشفع له ..

شئ مدهش .. لكن من قال أن طارق سيتوقف عن مطاردة حلمه .. من قال أنه سيمل أو سيعتبر نفسه فاشلا ..

لا ..

سيشارك في صعيدي في الجامعة الأمريكية لينطلق هنيدي وفتحي عبد الوهاب واحمد السقا ومنى زكي وهاني رمزي ياا راااجل.. فيما يظل طارق محلك سر !!

هل المشكلة في طارق ؟؟

في تلك الفترة ها قد تبدلت الأحوال وتغيرت الأجيال وأصبح طارق خبرة . جيل وسط .. لكنه لم يصبح بطلا بعد ..
يظهر في الحب الاول مع منى زكي وحنان ترك ومصطفى قمر وهاني رمزي ، لكنه دور كأي دور ..

أنا أخشى أن أقولها .. لكن المشكلة على ما يبدو في طارق نفسه.. أدواره كلها في تلك المرحلة فيها أداء الموظف أكثر مما فيها من أداء الفنان.. هو موظف شاطر لكنه سظل موظفا بعد أن تراجع حلمه وأدرك أنه سيعمل .. فقط سيعمل ..

وقد عمل في العديد من الأدوار في السينما والتليفزيون ..

جاور أساتذة تلك المرحلة ..

ظهر في رمضان أكثر من بوجي وطمطم ..

بل إن العبد لله كاتب هذه السطور يذكر جيدا حين كتبت إحدى حلقات مسلسل الكارتون عائلة الأستاذ أمين للفنان سمير غانم ، وكان مسلسلا ساخرا ، قدمت شخصيات طارق لطفي وعزت ابو عوف واحمد خليل بأسمائهم الحقيقية كأكثر من يعملون في الدراما والنحت والسبابيب ، ولذلك فعدم ظهورهم في الكارتون عيب .. وها قد أظهرتهم

إلى أن جاءت تلك اللحظة التي أدركت فيها أن طارق لطفي فنان كبير وممثل حقيقي حين قدم دوره في 2006 في فيلم عن العشق والهوى وتحديدا في مشهد اعترافه لأخيه في الفيلم احمد السقا وهو تحت تأثير الخمر بحبه لزوجته …

مشهد مرعب كتابة لتامر حبيب وإخراجا لكن طارق لطفي مثل فيه كما لم يمثل من قبل ..

مثل وكأنه يخرج لسانه للجميع ويقول : أنا جامد على فكرة..

والغريب أن نفس الفيلم شهد أداء تمثيليا مميزا لغادة عبد الرازق لو استغلته لأصبحت نجمة حقيقية وليس ظاهرة طبيعية .. لكن الأغرب أن طارق لم يكررها فيما بعد ..

وبدا الرجل وكأنه أراد أن يعلم عليهم أو يثبت لنفسه أنه لايزال قادرا على إبهار الناس ولما استراح للأمر عاد أدراجه لأدوار الموظف !!!

في تلك المرحلة ركزت بعض الشئ مع طارق.. لا شلة للرجل.. لا مشاكل.. لا ظهور في التليفزيونات في البرامج او الحوارات الصحفية.. لا شئ سوى العمل ومطاردة حلم قديم لا أعرف هل كان يتخيل أنه سيتحقق أم لا لكن الدرس المستفاد هو أنك يجب أن تظل تحاول .. يجب أن تظل تعمل .. يجب ألا تيأس.. يجب أن تؤمن بنفسك .. يجب أن تنتظر لأن النتيجة تستحق الصبر ..

طارق لطفي في دور كفيف في مسلسل جبل الحلال .. دور اخر من ادوار الفنانوالذي بدأ يتمرد على الموظف
ثم هذا هو طارق لطفي في دور صحفي تحقيقات في مسلسل كتبه عمرو سمير عاطف تحت اسم بعد البداية ..

لياقة بدنية عالية.. أداء متميز .. إخلاص حقيقي للفرصة التي لا أعرف حتى الآن كيف غامر منتجيها وأقدموا عليها ، ولا تفسير عندي سوى محاولتهم انتاج مسلسل مكتوب حلو بفلوس قليلة ، لكن المسلسل ينجح .. ويخرج طارق من قمقم الموظف ..

هذا العام طارق لطفي يقدم (شهادة ميلاد) بنفس الإخلاص.. يستعين بطبيب اغذية لينقص وزنه بطريقة مرعبة تتناسب مع الدور في إحدى مراحله ، قبل أن يعود لوزنه الطبيعي المناسب لشخصية الدور …

نرشح لك: كيف فقد طارق لطفي 18 كيلو جراما من وزنه ؟

إخلاص آخر صعب أن نجده .. ونجاح متوقع ، حتى لو لم يحدث، سيظل الأكيد فيه أن طارق نجح ..

وأنك شخصيا .. مهما اكتأبت .. مهما تأخرت الفرصة .. مهما ظننت أن كل ما تفعله ذهب سدى وأنك ملك جمال الحظ العاثر ،

فقط سيكفيك أن تنظر للتجربة وتسأل نفسك عن معنى أن تكون طارق لطفي.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن