مصطفى كفافي: متى يستفيد السيسي من درس الجزيرة ؟

ألم يدرك بعد الرئيس السيسي أن إمارة بحجم قطر فعلت ما فعلته بالعالم العربي كلة عبر شاشة تلفزيونية تسمى بالجزيرة .. وأن القوى الناعمة للدولة تتمثل في إعلام يليق بها .. يجسد قضاياها .. ويدافع عن مصالحها ؟؟

ألم يدرك بعد  أن السعودية بحجمها وثقلها جلست مع أمير قطر لكي تفاوضه على إغلاق هذا المنبر التلفزيوني  ( الجزيرة مباشر مصر ) من أجل مصلحة دولة بحجم مصر .؟؟  وأن هذا التفاوض لم تكن تحلم به إمارة كقطر لولا مثل هذه الشاشة التي لاقت عناية واهتماما مباشرًا من الديوان الأميرى القطري .. بكل سلطاته وصلاحياته في الداخل والخارج.

ألم يأت الأوان يا سيادة الرئيس لإطلاق قناة تحمل اسم مصر .. و رغم أن لديك هذه القناة .. إلا  أن معظم كوادرها.. غادروها بحثا عن فرصة أفضل أو رزق أوسع ؟؟

ألا يعرف السيسي أنه إن أطلق النفير العام لعودة هذه الطيور المهاجرة .. فإن الكل سيلبي النداء .. شريطة أن تعمل هذه القناة خارج نطاق البيروقراطية الحكومية .. ويكون لها صلاحيات كأي قناة مثلها الجزيرة أو العربية أو سكاى نيوز ؟؟

أرجو أن يدرك الرئيس هذا الأمر قبل فوات الأوان .. لأن الإعلام كما أن له القدرة على الحشد ..( وهو ما يخشاة قطاع كبير من المسؤولين ) .. له القدرة أيضا في الدفاع عن مصالح مصر ..

هل يصح أن تكون تجربة صوت العرب التي استفادت منها الجزيرة .. ندير لها ظهورنا ونحن من جعلناها قاعدة استفادت منها دول الخليج سواء تجربة (  قطر /الجزيرة) أو ( السعودية / العربية )  أو ( الامارات / سكاي نيوز )؟؟

أقول هذا الكلام ويحدث الآن حراك واسع داخل أروقة قناة النيل للأخبار مطالبا بالتغيير … و أتمنى أن يدرك الرئيس السيسي هذا الأمر قبل فوات الأوان ؟

مطلوب أن تكون القناة تابعة لرئاسة الجمهورية مباشرة حتى وإن ظلت استويوهاتها داخل ماسبيرو  .. يا سادة استفيدوا من تجربة الجزيرة التابعة ماليا وإداريا  للديوان الأميري القطري.. فقناة بمثل هذا الحجم يمكن ان تستغلها مصر ف هذا التوقيت الحرج من عمر الوطن .. أفضل استغلال .. إن تم تحريرها من غباء البيروقراطية المتعفنه .. المتكرسة داخل مكاتب ( مجمع ماسبيرو للخدمات الحكومية )

اقرأ أيضا:

العاملون بالنيل للأخبار يلجأون لمؤسسة الرئاسة‬‎

تابعونا على تويتر من هنا

تابعونا على فيسبوك من هنا