" فانوس السيسي " مستمرًا في رمضان 2016

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا عن أحدث صيحات فوانيس رمضان هذا العام، مشيرًا إلى أن بعضها اتخذ هيئة المشاهير، مثل الرئيس السيسي ، موضحًا أن “الفانوس الصيني” مازال منتشرًا حتى الآن.

وظهر في التقرير الذي عرضه الإبراشي، أمس الاثنين، ببرنامج “العاشرة مساءً”، على قناة “دريم”، عدة فوانيس صيني ، وأوضح بعض التجار أن فانوس الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم، منتشر بشكل كبير منذ عدة سنوات.

فانوس “الكبير أوي”، وهي الشخصية الصعيدية التي يجسدها الفنان أحمد مكي، من بين أحدث صيحات الفوانيس هذا العام، بالإضافة إلى “فانوس السيسي “، حيثث اسستمر بيعه لرمضان هذا العام، والذي قال عنه أحد البائعين خلال التقرير: “علمنا فانوس للرئيس السيسي تمجيدًا ليه”.

وبالرغم من أن الرئيس السيسي، خلع بذلته العسكرية، منذ أن أعلن عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، منذ ما يقرب من عامين، إلا أن “فانوس السيسي ” جاء على هيئة “المشير” السيسي، ببذلته العسكرية ، وليست المدنية.

بعض الأطفال أشاروا خلال التقرير، إلى انهم يُفضلون فوانيس “الكبير أوي” و “جوني” ، بالإضافة إلى “فانوس السيسي”، حيث قال أحد الأطفال عنه “نزلت أجيبه عشان بحب السيسي أوي ونفسي أبقى ظابط جيش زيه”.

الفانوس الخشبي ، الذي أصبح منافسًا قويًا هذا العام، للفانوس الصيني، انتشر بشكل كبير هذا العام في أسواق بيع الفوانيس، وقالت إحدى السيدات خلال التقرير بأن “ده فانوس مصري جميل وبنحبه عشان دي فوانيس زمان”.