أسرة أحمد بهجت تلجأ للقضاء لوقف كارتون "كلمتين وبس"

قال محمد بهجت ، نجل الكاتب الراحل أحمد بهجت ، إن ما قامت به شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات، من الإعلان عن إنتاج مسلسل رسوم متحركة ، بعنوان “كلمتين وبس”، يقدم 30 حلقة من التي أذيعت بصوت الفنان فؤاد المهندس، هو انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية، متعجبًا من استهانة جهة حكومية بالدستور بهذا الشكل.

أضاف بهجت ، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج “مانشيت”، المذاع على قناة ONtv، اليوم الأحد، إن الشركة كانت يجب أن تستشير أسرة الكاتب الراحل احمد بهجت، بصفته مالك الحقوق الفكرية للحلقات، وذلك قبل إنتاج العمل وليس بعده.

تابع بهجت : “لو كانت شركة خاصة كان ممكن نفهم تجاوزها للدستور.. لكن لا يجب أن تمارس  الحكومة هذه المساحة من البلطجة”، مؤكدًا أن من غير المقبول “تقديم حاجة مهينة لتاريخ أحمد بهجت”، موضحًا بأنه كان يجب على الشركة إنتاج اعمالًا وأفكارًا جديدة، معتبرًا ذلك نوع من الإفلاس وافتقاد للإبداع والابتكار.

أكد بهجت ثقته في ان العمل “هيسقط 100 %”، موضحًا أنه لن لا يقبل أن ياخذ البرنامج فكرة  نجم الكتابة الكوميدية، الكاتب أحمد بهجت ، و”تقع بيها الأرض”، على حد قوله، مضيفًا: “أراهن بعمري كله إن ده عمل هيسقط لأنه اتعمل في خفية وعجل”، مؤكدًا أن أعمال الرسوم المتحركة تحتاج للعمل عليها لسنوات بخبارات كبيرة.

أعرب بهجت عن أسفه الشديد لأنه سيضطر إلى رفع دعوى قضائية ضد شركة صوت القاهرة التي تمثل مصر، مؤكدًا أنه سيسعى بالطرق القانونية، إلى وقف هذا العمل.

محمد العمري رئيس شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات، رد على بهجت خلال مداخلة مع “مانشيت”، رافضًا ما قاله بأن تحويل “كلمتين وبس”، إلى مسلسل رسوم  متحركة، “بلطجة”، وهي الكلمة التي تراجع عنها بهجت في ختام المداخلة.

أضاف العمري، : “إحنا اختارنا 30 حلقة من اللي فيهم رسالة حول سلبيات مازالت موجودة.. وكأن الفنان فؤاد المهندس بيكلم الناس دلوقتي لأن مثل هذه الأعمال اتربينا عليها”، موضحًا ان الملكية الفكرية ينظمها القانون، وأنه غير مضطر إلى استئذان نجل الكاتب الراحل أحمد بهجت، او نجل الفنان فؤاد المهندس.

https://www.youtube.com/watch?v=mNJb1i6Tsng

تطبيق