أمين عن "صالح سليم": الديكتاتور العادل

أحيي الإعلامي تامر أمين، الذاكرة الرابعة عشر لرحيل صالح سليم، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، قائلًا:” في هذا اليوم لابد من استحضار أفكار وشخصية المايسترو صالح سليم، الذي ترك بصمة قوية في تاريخ الكورة المصرية برمتها”.

أكد أمين، خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم الجمعة، أن سليم أول رئيس نادي في مصر لم تختلف أي من جماهير الأندية على حبه واحترامه، بالرغم من كونه أحد علامات النادي الأهلي الذي كان يعشق ناديه، مضيفًا:” جميع رؤساء الأندية في مصر والعالم مختلف عليهم إلا صالح سليم محدش اختلف علي حبه واحترامه”.

اعتبر أمين، حب الجميع لسليم كان ناتجًا عن كونه رجلًا مخلصًا لناديه، محترمًا لجميع مبادئه التي رسخها في أذهان جميع الأجيال التي عاقبته، معلقًا:” الخصم الشريف أفضل من الحليف الندل”.

طالب أمين، جميع مسئولي الدولة بضرورة قراءة سيرة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، والتعلم منه جعل مصلحة النادي فوق الجميع، وإنكار الذات ليبقي الكيان مدى الحياة، مشيرًا إلى أن ما جعل سليم ينجح في مهمته هو ارسائها قاعدة “مفيش حد كبير على النادي”، حتى أنه قام بتسريح بعض اللاعبين الذين تمردوا على النادي عام 1985، بالرغم من حاجته إليهم لملاقاة الزمالك، إلا أنه تشبث بموقفه، وقام بتسريحهم وعوضهم بمجموعة من الناشئين الذين استطاعوا الفوز على الزمالك آنذاك.

أكد مقدم برنامج “الحياة اليوم”، أن هذا التصرف رسالة إلى جميع المسئولين مفادها “الأخلاق أولًا” ذلك الشعار الذي جعل الأهلي في الأمام دائمًا، معقبًا: “وداعًا الديكتاتور العادل”.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.