" ديك " القرموطي احتفالًا بعيد القيامة

هنأ الإعلامي جابر القرموطي ، أقباط مصر، بعيد القيامة، حيث أكد أن للأعياد في مصر شكلًا مختلفًا، عنها في الخارج، حيث أحضر في الاستوديو، “ديك رومي”، احتفالًا بانتهاء أيام الصوم لدى المسيحيين، بالإضافة إلى عدد من المأكولات التي يتناولها الأقباط خلال الصوم مثل الكشري والفول.

القرموطي قال خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “مانشيت”، المذاع على قناة ONtv، إن بعض العاملين في القناة من المسيحيين، كانوا يأكلون خلال الفترة الماضية، الفول والكشري، مضيفًا: “وإحنا نظرًا للأزمة المالية وكنوع من المؤازرة كنا بناكل معاهم”.

تابع القرموطي: “إحنا اتبهدلنا مع زمايلنا هنا بردو طول الـ 45 يوم.. زي ما هم بيتبهدلوا معانا في رمضان .. متلاقيش حد بيدخن سيجارة أو يشرب شاي.. أو يقول أنا داخل الحمام عشان يفطر فهتلاقوا نوع من الحياء عندنا”.

استكمل القرموطي قائلا: “أنا كلت السنة اللي فاتت حتة من الديك الرومي وقعدت أربع أيام تعبان .. فلو حد بيدعي عليا ولا حاجة بقوله أنا بعمل كدة للمشاركة مش عشان آكل”.

القرموطي أكد أن أكله للديك الرومي على الهواء، هو نوع من المشاركة البسيطة، للإخوة المسيحيين، الذي أنهوا فترة الصيام، وأضاف ممازحًا: “أنا لو البرنامج مش على الهوا كنت قعدت نقنقت معاكم”، وظل يداعب فريق العمل خلف الكواليس قائلا: “هو كل واحد ماسك لي طبق وواقف ليه .. عيب كدة”.

ودعا القرموطي، إلى الابتعاد عن الانصياع إلى الفتاوى المتعصبة، التي تُحرم تهنئة المسيحيين، بأعيادهم، مؤكدًا أن من يطلق هذه الفتاوى “راجل طربوش”، على حد قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=rjNAtY8TSR4