معتز عبد الفتاح يتوقع ارتفاع سعر الدولار

علق الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، على ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار، حيث عانى الشعب المصري في الفترة الأخيرة من ارتفاع في بعض السلع الأساسية وغيرها وذلك بعد ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء.

وقال عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج ” 90 دقيقة”، على قناة “المحور”، مساء اليوم الخميس، إن ارتفاع سعر الدولار أثر بالسلب على الكثير من السلع ، ورغم انخفاضه في اليومين الماضيين إلا أن بعض الخبراء يتوقعون ارتفاعه مره أخرى.

استنكر أستاذ العلوم السياسية، قيام أصحاب شركات الصرافة باللوم على بعضم البعض دون وجود حلول حقيقية لهذه المشكلة، معلقًا:” كل لام على كله .. لكن المشكلة ماتحلتش”.

في سياق متصل قال يوسف محمد، الخبير الاقتصادي، إن سعر الدولار متضارب في الأسواق المصرية بسبب عدم توافره، موضحًا أن البنك المركزي مظلوم في تلك القضية حيث أنه يحاول أن يعادل من خلال السوق الموازي ، ولكن كان يجب عليه تعويم الجنية ويكون الأسعار على العرض والطلب.

وأضاف محمد، خلال حواره في برنامج “90 دقيقة”، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على قناة “المحور”، أن البنك المركزي لو سار بنفس طريقة السوق الموازي يعطي للسوق السوداء استغلال الموقف وتكسب من الدولة ومن الشعب المصري البسيط في الوقت نفسه.

وأكد الخبير الاقتصادي، أنه يجب رفع الاستثمار في مصر والاهتمام بالسياحة ،حيث إن الصرافة في السوق السوداء أصبحت تحقق ارباحًا أكثر من تجار المخدرات والسلاح، قائلًا :” إحنا اللي بندفع الثمن”.