#بركات_من_المدرجات - لماذا لعب كهربا رأس حربة ؟

محمد حليم بركات

في مباراة جيدة على المستوى التكتيكي سيئة جداً على المستوى الفني الفردي لمعظم اللاعبين، أليكس ماكليش تظهر بصمته الفنية الواضحة على الفريق والتي وحدها نجحت في العبور بالنقاط الثلاث في مباراة هامة مع الفريق القوي مولودية بجاية الجزائري في ذهاب دور الـ ١٦ من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول

1

ماكليش بدأ اللقاء بطريقة جديدة ٤-٣-٢-١ يلعبها للمرة الأولى منذ مجيئه للزمالك، معروف و طارق و عمر في الوسط المدافع أمامهم إبراهيم يساراً وأيمن حفني يميناً وكهربا رأس حربة.

ماكليش إعتمد على كهربا كرأس حربة لسببين أولهما المستوى المتواضع الذي يقدمه باسم مرسي طوال هذا الموسم وإيمانويل مايوكا في مبارياته الأخيرة، والسبب الثاني هو إحتياجه للسرعة لاعتماده على إيصال الكرة خلف المدافعين كما حدث في الهدف الأول.. وبدأ بعمر جابر في الوسط لأنه يريد في هذه المباراة أن تكون الكرة في قدم لاعبي الزمالك أطول وقت ممكن، واستخلاصها من المنافس في أسرع وقت.

الشوط الثاني

2

لأنه يعلم أن فريق بجاية سيرتد للدفاع في الشوط الثاني حول ماكليش الطريقة إلى ٤-٢-٣-١ برجوع عمر جابر مدافع أيمن وتقدم حازم إمام بجوار أيمن حفني ومحمد إبراهيم ووجود طارق ومعروف في قلب الوسط المدافع.. وهذا ما أعطى أفضلية كبيرة للزمالك في الهجوم، فحازم قدم مباراة جيدة على مستوى الهجوم ونجح في اختراق الجبهة اليسرى لفريق بجاية عدة مرات كانت نتيجة إحداها الهدف الثاني.

الهدف الأول

3

إستغل أيمن حفني سرعة كهربا وأرسل له بينية رائعة خلف المدافعين إنفراد خلالها كهربا بالمرمى واستطاع تسجيل الهدف الأول.

بعدها خرج كهربا المتميز ومحمد إبراهيم الجيد بسبب إصابة كليهما وتم إشراك باسم مرسي وأحمد حمودي ليستمر الزمالك في الضغط القوي من الناحية اليمنى والعمق.

الهدف الثاني

4

استطاع البديل أحمد حمودي أن يرسل كرة من الناحية اليسرى لباسم يوسف البديل والذي تسلم الكرة جيداً ومررها لحازم إمام الذي راوغ ومر وأرسل عرضية لحمودي القادم من الخلف ليركل الكرة بيسراه وهي في الهواء مسجلاً الهدف الثاني.

تعليقات المدرجات

١- ألتراس الزمالك: عودة حميدة وتشجيع أوروبي ومثال رائع لإعلاء مصلحة الفريق فوق أي خلافات مع إدارة النادي.

٢- مرتضى منصور: رغم الطريقة السيئة لتوزيع الدعوات على الجماهير إلى أننا نشيد بإخراج المباراة بسلام.

٣- أليكس ماكليش: من الجيد أن تضع التشكيل وفقاً لنوع الخصم  وطبيعة البطولة، لكن عليك أن تثبت التشكيل والطريقة لوقت ما كي يحفظ كل لاعب دوره الفني ومكانه في الملعب.

٤- طارق حامد: رائع جداً قتالك على كل كرة لمحاولة إستخلاصها، لكن التهور في مباريات إفريقيا ليس مطلوب بالمرة لتفادي الإنذارات فأنت اللاعب الوحيد الذي ليس له بديل الأن.

٥- أيمن حفني: مستوى فني رائع ومميز ولياقة بدنية قوية، لكن تحتاج للجرأة وإتقان اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

٦- محمد إبراهيم: ليس من المطلوب أن تضغط على نفسك أكثر من اللازم كي تسجل هدف لأن الضغط الزيادة لن يجعلك تركز في الملعب، أداءك جيد وبعد مباراة او إثنين ستستعيد ثقتك الكاملة.

٧- أحمد حمودي: أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي، نتمنى أن تكون هي البداية الجيدة للفترة القادمة.

٨- محمود كهربا: أتمنى أن تستمر في مكانك كرأس حربة صريح أو كرأس حربة قادم من الخلف.

٩- عبد الحليم علي: عليك دور مهم وهو إيصال مايوكا لمستوى أعلى من هذا.

١٠- باسم مرسي: دورك إنتهى في الزمالك، ركز إهتماماتك الفترة القادمة في البحث عن نادي أخر مع مزيد من الإهتمام بتصفيف شعرك.

اقرأ ايضا : 

محمد حليم بركات يكتب: القول الفصل في حكاية رمضان صبحي 

محمد حليم بركات يكتب: بركات من المدرجات(8) هل خسر الزمالك من الإسماعيلي ثلاث نقاط فقط ؟

محمد حليم بركات يكتب: بركات من المدرجات (7) اللاعب الأفضل والأسوء في مباراة مصر ونيجيريا 

محمد حليم بركات يكتب:#بركات_من_المدرجات (6) الزمالك x يونيون دوالا 

محمد حليم بركات يكتب:#بركات_من_المدرجات (5) الزمالك x دوالا

محمد حليم بركات يكتب:#بركات_من_المدرجات (4) الزمالك x المقاولون 

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا