قصة الكوبري الذي تسبب في انفجار " مقطورة الإسكندرية "

فاتن الوكيل

قال عدد من أهالي المصابين في حادث انفجار مقطورة محملة بالبنزين، بمنطقة مينا البصل، في محافظة الإسكندرية، إن رئيس الحي، قال بأنهم لن يحصلوا على تعويض مضيفًا “هنعملكوا إيه؟”، وذلك وفقًا لشهادات الأهالي، التي نقلها تقرير مصور من برنامج “العاشرة مساءً”.

شهادات الأهالي، التي عرضت على قناة “دريم”، مساء الاثنين، نقلت الكثير من الغضب الذي انتباهم، بسبب غلق كوبري 27 بمينا البصل، والذي يُجبر سيارات النقل، على السير داخل شوارع المدينة الضيقة، مما يؤدي إلى العديد من الحوادث، وانقلاب للسيارات بسبب الطرق غير الممهدة.

الأهالي أكدوا أنها ليست الواقعة الاولى، موضحين أن سيارة تحمل خشب، انقلبت منذ عدة أيام، بالإضافة إلى انقلاب شاحنة خشب أخرى، منذ قرابة الشهر، بجوار مقهى قريب من عمارة تحمل اسم الأمريكان، وأضاف أحد سكان الحي قائلًا : “لما اشتكينا قالولنا لما تحصل مصيبة هيقفلوا مدخل الكوبري ده”.

سيدة أخرى قالت إن زوجها أصيب عندما كان ينتظر قدوم ابنه من المدرسة، بينما قالت أخرى، بأنهم تركوا منازلهم وهرعوا إلى الشارع بملابس المننزل، فور سماع الانفجار، للاطمئنان على ذويهم الذين تواجدوا في الشارع، في الوقت الذي طالبت أخرى من المسئولين معالجة شقيقها الذي احترقت قدماه نتيجة الحريق.

الإعلامي وائل الإبراشي، طالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن الحوادث، مشيرًا إلى أهمية “مقاومة الفضول” لدى المواطنين للتقليل من آثار الكارثة وخسائرها، مضيفًا: “خلونا لما يبقى في كوارث من النوع ده نبتعد عن مكان الحادث”.

تابع الإبراشي: “الفضول الشديد يُعرضنا أحيانًا للخطر”، موضحًا أن صاحب إحدى السيارات، أوقف سيارته بجانب المقطورة ليشاهد الحادث، وهو ما أدى إلى انفجار السيارة وإصابة العديد من المواطنين، بحروق في الوجه والجسد والقدمين.

اقرأ أيضًا:

رسالة شيريهان للسيسي

أول رد عربي على وثائق بنما

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا