أحمد آدم: طول عمر البرادعي خاين

لم يفوت الفنان أحمد أدم حلقة من برنامجه “بني آدم شو” دون السخرية من الدكتور محمد البرادعي، حيث قدم أغنية ساخرة منه خلال حلقة اليوم الأربعاء، بعد حذف اسمه وصورته من كتاب اللغة العربية بالمرحلة الإبتدائية، بعنوان “حذفوه”، على نسق الأغنية الشهيرة “تخونوه” للعندليب عبد الحليم حافظ، والتي جاءت كلماتها “حذفوه .. البوب الهارب حذفوه… طول عمر البوب خاين وباين من زمان قبل العراق ما تسقط على إيد الأمريكان”

وأضاف “أدم” خلال برنامجه الذي يُعرض على قناة الحياة: “البرادعي اتحذف من المناهج يا رجالة، ومصر ضاعت يا رجالة… طب ما يتحذف، إيه يعني؟، الدنيا باظت؟”
يذكر أن بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد قال في عدة مداخلات هاتفية، إن الصورة تم حذفها العام الماضي في عهد الوزير محب الرافعي استجابة لأولياء الأمور والطلبة بعيدا عن المواقف السياسة.

مضيفاً: “اتصل بنا أكثر من ولي أمر وعدد كبير من المدرسين طالبوا بحذف الصورة، وكل ما يتعلق بالبرادعي، لأن الموضوع كبير على وعي الطالب في المرحلة الخامسة، ولذا تم حذف الصورة، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل قمنا بتنقيح المناهج من أشياء كثيرة جداً”.

كما أكد أن البرادعي لم يكن الوحيد الذي حذفت صورته من الكتاب، ولكن تم تنقيح الكتب الخاصة بعدد من المواد الدراسة بناءً على طلب أولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا