حسام عبد القادر يكتب: 10 أسباب تجعلك تذهب لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

سؤال بدر إلى ذهني وأنا أدعو كل جمهور المثقفين لافتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، ولفعالياته الثقافية المختلفة، لماذا يجب أن نذهب لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في الفترة من 21 مارس وحتى 3 إبريل، أو لأي معرض كتاب آخر؟، وإليك عزيزي القارئ عشرة أسباب تجعلك تقدم على هذه الزيارة:

1- لشراء الكتب بأسعار أقل، حيث تقدم دور النشر عروضا وتخفيضات خاصة مثلها مثل أوكازيون ملابس الشتاء، وأضمن للقارئ أن أوكازيون الكتب أكثر مصداقية من أوكازيون الملابس.

2- وجود أجنحة لدور نشر رخيصة جدا مثل جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، وجناح هيئة قصور الثقافة والكتب فيها بأسعار زهيدة جدا، وطبعا جناح سور الأزبكية والذي يقدم كتب رخيصة السعر، ونادرة غير موجودة في أي مكتبات.

3- هذا غير الكتب الهدايا التي توزع في الافتتاح، وأثناء المعرض، من بعض دور النشر، وخلال الندوات.

4- عند ذهابك لمعرض الكتاب داخل مكتبة الإسكندرية وبالتحديد داخل ساحة الحضارات “البلازا” في مكتبة الإسكندرية، سوف تستمتع بالـ واي فاي مجانا، حيث تقدم مكتبة الإسكندرية خدمة الـ واي فاي مجانا خدمةً للشباب وللزائرين، ونفس الأمر داخل مركز المؤتمرات، حيث يمكنك أن تحضر الندوة وتتابع صفحتك على الفيس ولايكاتك ولايكات أصدقائك.

5- معرض الكتاب رحلة ثقافية ممتعة، تستطيع أن تصطحب صديقك أو صديقتك أو خطيبتك أو خطيبك، وتعمل فسحة حلوة بسعر رخيص، وممكن تاخد الأولاد وتعملهم رحلة ثقافية سوف تكون أرخص بكتير من دخول السينما، أو الغداء في مطعم من مطاعم السمك أو اللحوم.

6- طبعا لمن يحب الثقافة بجد ومهتم بالمتابعة، أكيد سوف تتعرف على اتجاهات ثقافية جديدة، مدارس مختلفة، موضوعات جديدة، كتب جديدة، وأكيد كتّاب جدد.

7- يمكنك أن توجه أسئلة مباشرة للأدباء وضيوف الندوات من إعلاميين ونجوم، وتستمع لإجاباتهم بدلا من مراسلتهم، فقد لا تتلقى ردا.

8- إذا شاهدت البرنامج الثقافي، فسوف تجد وجبة ثقافية متنوعة؛ فن، موسيقى، حفلات، أمسيات شعرية، أمسيات قصصية، ندوات في التاريخ، في الإعلام، في الحقوق، في القراءة، ندوات للطفل، ورش عمل، وكمان في كتب هدية هتوزع في بعض اللقاءات، خاصة في لقاءات الأطفال، يعني ممكن تقضي وقت فراغك في حضور هذه الأمسيات، والاستفادة بدلا من الجلوس على المقهى.

9- أكيد حضورك في معرض الكتاب فرصة حلوة لالتقاط الصور أمام المعرض، أو وإنت بتقرأ الكتب، أو مع ضيوف اللقاءات الثقافية خاصة النجوم، وطبعا ستضع الصورة على صفحتك بالفيس وتحسب عدد اللايكات والشير من أصدقائك، ولو كانت قليلة لازم تحاسبهم وتعاملهم بالمثل.

10- أكيد المعرض فرصة لمن عنده امتحانات أن يكون المعرض سببا لعدم المذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات، لأن المعرض أهم بكل تأكيد.

اقرأ أيضًا:

حسام عبد القادر: يوسف والي وزيرًا للزراعة وصفوت الشريف للإعلام 

حسام عبد القادر: أقرب طريق للحرية

حسام عبد القادر: الإعلام الأميركي ليس أفضل حالاً من الإعلام المصري

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا