عصام زكريا يكتب: هل دخلت على المواقع الإباحية اليوم؟

نقلًا عن “البوابة نيوز”

كل ما أطلبه من سعادتك، أن تدخل إلى الإنترنت، وتبحث على موقع البحث الشهير «جوجل» تحت كلمات: «أغنية..عم عبده» مصحوبة باسم «شفيقة القبطية» أو «بهية المحلاوية»، وسوف تظهر أمامك عدة صفحات تحتوي على الأغنية.. اسمعها.

آه نسيت أن أقول لك يجب أن يكون عمرك فوق ١٨ سنة، وألا تكون من النوع الخجول الذي تؤذى مشاعره الألفاظ الخارجة «القبيحة».

إذا صدمتك بذاءة الأغنية، أتمنى أن تكون هذه الصدمة دافعًا للمعرفة بدلًا من أن تدفعك لإخفاء رأسك في رمال الجهل. هذه الأغنية التي تم تسجيلها فى أوائل القرن الماضي ليست وحيدة نوعها، وهناك عشرات غيرها تم تسجيلها ومئات أو آلاف لم يسجلها اختراع «الجرامافون»، أو الاختراعات التى ظهرت بعده، ولكن يمكن أن تقرأ عنها في الصحف القديمة، والصحف تعني المخطوطات والكتب والجرائد، وسوف تعيش صدمة متصلة من شأنها أن تزعزع قناعاتك الراسخة، بأن الناس في الماضي كانت «مؤدبة» و«عفيفة» على عكس أهل هذا الزمان.

أتمنى أن أرسل هذه الأغاني والكتب جميعًا للأستاذ المحامي الذى يطارد المصريين بالبلاغات والقضايا، وإلى الـ “بك وكيل النيابة الغضنفر” الذي أخذ ينتفض ويرتعش، ويهتز ويكاد يسقط على الأرض مصدومًا ومرعوبًا من ألفاظ إحدى الروايات، ولكنني لن أفعل لسبب واحد هو قناعتي بأن انتفاضتهم المستميتة عن «الأخلاق» ما هي إلا «أكل عيش فينو وجاتوه».

كل ما أطلبه من سعادتك أن تعود إلى منزلك وتحصي عدد أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة بين أيدي زوجتك وأولادك وبناتك، وأن تسأل نفسك السؤال التالي: هل دخلت زوجتى وأبنائي على المواقع الإباحية اليوم؟

أعرف أن أفراد أسرتك محترمون ومؤدبون، ولا يمكن أن يفعلوا ذلك، ولكن الإحصائيات تؤكد أن سكان مصر والعالم العربى من أكثر شعوب الأرض ترددًا على المواقع الإلكترونية الإباحية. لا بد إذن أنهم أبناء الجيران أو أبناء زملائك فى العمل أو بعض هؤلاء البسطاء الذين تعتبر نفسك محاميًا لهم ووصيًا على عقولهم.

مع ذلك فحضرتك خائف من رواية لن يقرؤها أكثر من بضعة آلاف على أقصى تقدير، ولست خائفًا من «لابتوب» أو «موبايل» يحتوي على كل ما أنتجته قريحة وعجيزة البشرية من مواد إباحية.. يا منافق!!

اقرأ أيضًا:

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا