حسن يوسف: هذا شرطي لتجسيد دور البابا شنودة

فايزة أحمد

أكد الفنان حسن يوسف، أنه يرغب في تجسيد حياة قداسة البابا شنودة الثالث، في عمل درامي جديد، بشرط أن يكون هذا العمل الدرامي من إنتاج الكنيسة المصرية وتحت إشرافها، حتى يخرج هذا العمل بقيمة وقامة البابا.

أوضح يوسف، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم” مساء الأربعاء ، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن هذا العمل سيتابعه جميع المواطنين في العالم برمته، لأن البابا كان يحظى بكثير من المتابعين في جميع الدول، مؤكدًا أن رفضه لتجسيد دور البابا كان راجعًا لرغبة أحد المنتجين أن يقوم بإنتاج هذا العمل دون إشراف من الكنسية المصرية، وهو ما سيتبعه نقد وجدل كبير.

واستنكر يوسف، ما أُثير عن رفض عائلة الشيخ الشعراوي، لتجسيده لدور البابا باعتباره قد جسد دور الشعراوي وهو أحد رموز الدعوة الإسلامية، ولا يجوز له تجسيده شخصية مسيحية، موكدًا أنه ممثل ويحق له تجسيد جميع الشخصيات وجميع الأدوار دون أن يكون هناك استثناءات.

وأشار إلى أن الشعراوي كانت تربطه علاقة وطيدة بقداسة البابا طيلة حياته، حتى إنهما كانا يتباريان في إنشاد الشعر خلال جلساتهم التي تكررت لسنوات، مؤكدًا أن الشعراوي كان يرفض الطائفية بكل أنواعها، كما كان يستنكر بشدة رفض البعض المعايدة على الأقباط في أعيادهم.

كما اعتبر الفنان حسن يوسف، رفض البعض لتجسيده لدور البابا شنودة الثالث، بمثابة دعوة واضحة لانتشار الطائفية والإرهاب في مصر، مُتسائلًا: “علاقة الشعراوي والبابا كانت مثالا قويا على السماحة والحب.. فمن أين أتى كل هذا الاحتقان والطائفية؟”.

اقرأ أيضًا:

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

أول تعليق لكاظم الساهر على اعتزال شيرين

أول ظهور لميسى على قناة عربية

بالصور.. أول ظهور لأحفاد عادل إمام

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا