شاشة

بدوي ينتقد ارتجال الرئيس: يفتح مساحات من التأويل

علق الإعلامي محمد عبده بدوي، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ألقاه أثناء عرض “رؤية مصر الاستراتيجية لعام 2030″، حيث قال إن هذا الخطاب هو الأطول منذ تولي السيسي رئاسة مصر.

أضاف بدوي، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج “صباح ON”، المذاع على قناة “ONtv” أن ردود الأفعال على الخطاب جاءت إما بالمعارضة الشديدة أو التأييد الشديد، مشيرًا إلى أن هناك ابتعاداً عن النظرة المتزنة للخطاب، مع بعض التربص مثلما حدث بمواقع السوشيال ميديا.

أشار بدوي إلى أن الجزء الأول من خطاب السيسي، تحدث فيه عن البناء، وتابع: “ما ظهر هو أن السيسي كان يريد ان يكاشف المصريين ويتحدث معهم من القلب إلى القلب.. وكان فيه صدق في عرض الكلمات والأرقام”.

وحول التواصل مع الإعلام، واعتراف السيسي بوجود مشكلة في التواصل مع الإعلاميين، قال بدوي: “محتاجين معلومات وشفافية وقانون للمعلومات”، وانتقد بدوي، ارتجال الرئيس في خطابه، موضحًا أن الإرتجال يفتح مساحات من التأويل على حسب انتماءات المتابعين له.

تابع البدوي، “إن الرئيس استبق التحقيقات في قضية سقوط الطائرة الروسية عندما قال بأن هناك من أسقطها للإضرار بمصر”، مشيرًا إلى أن المصريين أحسوا من الخطاب أن الرئيس يستشعر الخطر، وحول الإستقطاب الشديد في المجتمع قال بدوي: “فكرة إن الخطاب من أوله لآخره لازم أقول عليه آمين وأوافق عليه أو أرفضه تماما من باب التربص دي فكرة مرعبة”.

اقرأ أيضًا:

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

10 معلومات عن الراقصة التي ظلمها أحمد شيبة

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock