حقيقة تصريح السيسي عن تحقيق التنمية 2063

أثارت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي سخرية بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيما يخص حديثه عن تحقيق التنمية الشاملة في 2063، وذلك على هامش اجتماعه برؤساء الدول الأفريقية، خلال منتدى الإستثمار في أفريقيا 2016 “الكوميسا”، الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ، بحضور العديد من القادة الأفارقة، أمس السبت.

سخرية البعض من كلمة الرئيس جاءت باعتبار بُعد المدة الزمنية التي حددها الرئيس لتحقيق التنمية في مصر، ولكن نص كلمته أشارت إلى أنه يقصد تحقيق التنمية على مستوى قارة إفريقيا بأكملها وليس مصر فقط.

وقال الرئيس في كلمته: “واتصالًا بأجندة 2063 التى قمنا بإقرارها جميعا كرؤية أفريقيا لتحقيق التنمية الشاملة جاءت دعوتنا لعقد هذا المنتدى لدفع التجارة والاستثمار فى قارتنا بما يعزز من وضعية أفريقيا فى الاقتصاد العالمى”.

وأضاف: “فالمنتدى لا يستهدف فقط تعريفكم وتعريف مجتمع الأعمال العالمى بالفرص الإستثمارية التى تزخر بها القارة الأفريقية وما تملكه من سوق ضخمة وإمكانيات هائلة وقوة بشرية شابة وإنما يهدف أيضا إلى فتح قنوات مباشرة وفعّالة للتواصل والتعاون فيما بين ممثلى مجتمع الأعمال الأفريقى ونظرائهم فى العالم”.

وغادر السيسي اليوم مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ، بعد إجرائه مباحثات مع كويسي أهومي، رئيس وزراء توجو وعدد من رجال الأعمال الأفارقة على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 لتعزيز العلاقات بين مصر ودول القارة الأفريقية.

وكان الرئيس قد افتتح أمس السبت، منتدى أفريقيا لتعزيز الإستثمار بين دول القارة السمراء.

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا