مختار نوح: الإخوان بالسجون يُعاملون معاملة "سوبر" - E3lam.Com

قال مختار نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية يُعاملون معاملة “سوبر” داخل السجون المصرية منذ فترة كبيرة على حد قوله، مؤكدًا أن السجون في مصر طبقية وغير عادلة، مستشهدًا بذلك بحبس الكاتب الكبير حسنين هيكل في زنزانة خاص له في سجن أبو زعبل.

وأضاف نوح، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة”، الذي يُقدمه معتز بالله عبد الفتاح، على قناة المحور، أن وزارة الداخلية هي من زرعت بذور الكراهية بين الرئيس الراحل أنور السادات وبين الشعب وكذلك الرئيس الأسبق حسني مبارك، مؤكدًا أن الأثرياء في السجون يصرفون على أنفسهم.

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الداخلية “أم المعلومات” ويجب عليها تقديم تقرير بالتجاوزات والمسئولين عنها، قائلًا :” بندافع عن سمعة نظام ولا ندافع عن متهمين فقط”.

من جانبه قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن الوزارة مسئولة مسئولية كاملة عن أمن وسلامة المواطنين، موضحًا أنه بحكم عمله في السجون في الفترة الأخيرة فلا يوجد تفرقة في المعاملة بين السجناء.

وأضاف عبد الكريم خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان استقبل شكاوى بالاختفاء القسري من جمعيات حقوقية خارجية.

وأكد مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، أن الوزارة ردت على المجلس القومي لحقوق الإنسان في 118 حالة ادعاء بالاختفاء القسري، مؤكدًا أنه من يتم القبض عليه يتم إحالته للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات معه.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا