محمد خير يفوز بجائزة ساويرس لشباب الأدباء - E3lam.Com

فاز الكاتب محمد خير، بجائزة ساويرس لشباب الأدباء، فرع أفضل مجموعة قصصية، عن مجموعته “رمش العين”،  بينما جاء المركز الثاني ، مناصفة بين إيمان عبد الرحيم، عن مجموعتها القصصية “الحجرات وقصص أخرى”، والكاتب مصطفى زكي، عن مجموعته “تأكل الطير من رأسي”.

كما سلم الفنان خالد النبوي، جائزة أفضل عمل روائي، للكاتب أحمد عبد اللطيف، عن روايته “كتاب النحات”، مناصفة مع الكاتب خالد أحمد، عن رواية “شرق الدائري”، وفي المركز الثاني، جاء الروائي طلال فيصل عن رواية “سرور”، مناصفة مع الكاتب أحمد إبراهيم الشريف عن رواية “موسم الكبك”.

وفاز الروائي وحيد الطويلة، بجائزة ساويرس لكبار الأدباء، عن رواية “باب الليل”، مناصفة مع الروائي رضا البهات عن رواية “ساعة رملية تعمل بالكهرباء”.

وأقيم بالمسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية، اليوم الثلاثاء، حفل توزيع جوائز الدورة الحادية عشر لجائزة مؤسسة ساويرس الثقافية، بحضور حلمي النمم وزير الثقافة، وعدد من الوزراء و سفراء الدول العربية والأجنبية في مصر ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع وعدد كبير من الفنانين والمثقفين.

وبدأت فعاليات الحفل، بعرض فيلم تسجيلي عن الجائزة، ثم كلمة افتتاحية للسفير محمد إبراهيم شاكر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وكذلك كلمة محمد أبو الغار عضو مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية.

وشارك المطرب الشاب محمد محسن، بتقديم عدد من الأغاني للراحل سيد درويش، خلال الحفل.

وتشهد الأيام الأخيرة قبل إعلان الجوائز التنافس بين 476 عملا أدبيا، تنوعت بحسب الفروع الأربعة للجائزة، ما بين الأدب، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي، وقد تم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة 6 لجان محايدة تضم نخبة من أكبر الأدباء والكتاب والسينمائيين والمسرحيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.

نرشح لك : وحيد الطويلة يفوز بجائزة ساويرس لكبار الأدباء

اقـرأ أيـضـًا:

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا