"عكاشة" يدعو النواب لاجتماع طارئ للتصعيد ضد الحكومة - E3lam.Com

دعا توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين وعضو مجلس النواب، جميع النواب المنتخبون على مستوى الجمهورية، لاجتماع طارئ صباح غداً الاثنين بمقر مجلس النواب في تمام الساعة 11 صباحاً، للتباحث حول ما اعتبره تغول من السلطة التنفيذية ممثلة في الحكومة على السلطة التشريعية بعد اعتماد المستشار أحمد سعد لمنصب أمين عام مجلس النواب، والدفاع عن هيبة المجلس التشريعي على حد قوله.

وقال عكاشة، إن المستشار مجدي العجاتي وزير شئون مجلس النواب والشئون القانونية، لم يلتزم باتفاقه مع النواب حول عودة اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب لموقعه ورفض الاستقالة، وأصر على تعيين آخر متجاهلاً النواب والسلطة التشريعية.

وأضاف: “أن الاجتماع الطارئ سيبحث سبل التصعيد ضد الحكومة، واتخاذ موقف حاسم، والتأكيد على أن البرلمان للشعب وليس لأحد، وليس من حق الحكومة التدخل في شئونه”، مشيراً إلى أن الاجتماع سيبحث تحديد سبل الرد على ما وصفه بـ”تعنت” وزير الشئون البرلمانية، والاتحاد للدفاع عن مصر ومحاربة المحسوبيات.

ودعا عكاشة، النواب إلى أن يكونوا صفاً واحداً، ويداً واحدة، ويتخذوا موقفاً حاسماً، حتى يحترم الشعب نوابه، والتوجه إلى رئاسة الجمهورية، باعتبار الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكماً فاصلاً بين السلطات، وذلك وفقاً لموقع اليوم السابع.

اقـرأ أيـضـًا:

قُبلة تُحرج شيماء صابر على الهواء

لقاء الإبراشي والسبكي في عمر مكرم

فضل شاكر يتكلم من مخبأه في لبنان  

لماذا “ليالي الحلمية” و ليس “ليالي المطرية” ؟

5 أغاني لـ”أبو حفيظة” تخطت نجاح “أسعد الله مسائكم”

زوجة “طبيب الاسماعيلية” تروي تفاصيل مقتل زوجها على يد ضابط شرطة

ممثل شاب يروي تفاصيل جديدة عن حادث فندق العريش 

26 تصريحاً لمولانا “رشوان توفيق” أبرزها :اللقاء المرتقب مع نور الشريف

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا