سميرة عبد العزيز: والدي وافق على دخولي الفن بسبب جمال عبد الناصر

أبدت الفنانة سميرة عبد العزيز إعجابها بشخصية الفنانة فاتن حمامة، واصفة إياها بأنها "شيء مهم في حياتها"، حيث بدأت صداقتهما من خلال أول عمل تلفزيوني جمعهما وهو مسلسل "ضمير أبله حكمت".

قالت "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية من برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر قناة "dmc" مع چاسمين طه ونهى عبد العزيز: "إن من المواقف الجميلة بينها وبين فاتن حمامة، كانت في مسلسل (ضمير أبله حكمت) عندما كانت تقول فاتن حمامة خطبة للبنات وقالت كلمة خطأ باللغة العربية الفصحى، وقامت الفنانة سميرة عبد العزيز بتصحيحها، وكان رد فعل الفنانة فاتن حمامة جميل حيث شكرت سميرة عبد العزيز وقبلتها، وطلبت رقمها الخاص وبدأت بينهما علاقة صداقة قوية منذ ذلك الموقف وحتى وفاة فاتن حمامة".

أشارت إلى أنها كانت تزور دائما فاتن حمامة حتى وقت وفاتها. مردفة: "وقعدت بيها أثناء مرضها في المستشفى لأن أختها كانت مريضة، ومن صغري وأنا بحبها وكل أفلامها لازم أشوفها".

أوضحت: "والدي كان بيشترط علينا لو جبنا درجات كويسة نروح السينما، وكنت بجتهد علشان أشوف أفلامها، وفاتن حمامة قالتلي وهي في المستشفى، أنا مبسوطة منك يا سميرة لأنك بتحبي الفن شبهي وأنا كنت كده".

نرشح لك: يسرا عن وفاة فاتن حمامة: قهرت قلبي

استكملت: "أنا بحب الفن جدا، ولولا أني أخذت كأس تقديرا لأعمالي من رئيس الجمهورية جمال عبد الناصر وقتها، مكنش أبويا هيوافق أشتغل ممثلة، ولكن عندما كُرمت من رئيس الجمهورية قال والدي (طالما الفن مقدر من رئيس الجمهورية، فأنا موافق إنك تكملي في التمثيل ولكن بعد الانتهاء من دراستك)". مشيرة إلى أنها انتهت من دراستها الجامعية، وقدمت في معهد الفنون المسرحية، وتمارس الفن من وقتها حتى الآن.