أسامة كمال يشيد بتظاهرات طلاب الجامعات في أمريكا دعمًا لغزة

قدم الإعلامي أسامة كمال التحية لطلاب جامعة كولومبيا في نيويورك؛ مؤكدا أن الرهان على الأجيال الجديدة التي تبحث وتشعر بما يحدث للشعب الفلسطيني. لافتا إلى أن هذه الأجيال مؤمنة بالإنسانية وتحترم قيمة البني آدم بحق؛ وليس مجرد "كلام جرايد".

لفت كمال في مقدمة برنامج "مساء dmc" إلى أن طلاب جامعة كولومبيا منذ بداية الحرب على غزة، وهم مستمرون في التظاهر دعمًا لغزة وتنديدا بالإبادة الجماعية، وقرروا الاعتصام منذ الأربعاء الماضي.

أضاف: "الكونجرس شعر بالخطر، فقرر استدعاء رئيسة الجامعة التي تعهدت بالتصدي لأي محاولة لمعاداة السامية؛ وأبلغت الشرطة وسمحت لهم باقتحام الجامعة والقبض على المعتصمين؛ تم فصل أكثر من طالب ومنهم إسراء هيرسي، ابنة عضوة الكونجرس عن ولاية مينيسوتا، الديمقراطية إلهان عمر.

استنكر كمال، ما يحدث في دولة تدعي الديمقراطية، قائلا: "متخيلين.. الشرطة بتقبض على شباب بيقول رأيه؟ شباب بيقول لا للقتل نقوم نفصله ونقبض عليه! هي للدرجة دي الحرية وهم؟ الموضوع بقى أكبر من الجامعة".

نرشح لك: أسامة كمال يشيد برد رئيس هيئة الاستعلامات على ادعاءات إسرائيل الكاذبة

أوضح أسامة كمال، أن البيت الأبيض أدان مظاهرات جامعة كولومبيا؛ واعتبرها عمل معادي للسامية، وأعلنوا وجود تصاعد مقلق لمعاداة السامية في المدارس وعلى الإنترنت.

وتساءل كمال: "هل هذا التصاعد لا يُشعركم بإنكم غلط وغيركم على حق؟ مبيحسسكمش إنكم اتسببتوا فيه استشهاد مئات الآلاف؟".

تابع: "بغض النظر عن الكلام الفارغ بتاع الكراهية ده؛ وبغض النظر برضه عن تهمة معاداة السامية اللي بقت شماعة خايبة.. لكن متخيلين إن دولة كاملة بتتحرك بسبب هتافات! شوية طلبة قدروا يوصلوا للحقيقة ويشوفوها كاملة وعملوا اللي عليهم علشان يوصلوا كلمتهم؛ بس فيه ناس تانية قررت تتجاهلهم وتتهمهم كذبا وبهتانًا".