في الحلقة الأولى من "جودر".. بشارة سارة لأتباع كاهن السحر الأسود

عرضت قبل قليل، الحلقة الأولى من مسلسل "جودر" الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني عبر شاشة ON.

تدور أحداث الحلقة في خطين متوازين، الأول يبدأ بظهور شهريار "ياسر جلال" الذي يطلب من وزيره قمر الزمان، أن يعثر له عروس جديدة ليتزوجها لليلة واحدة ويسلمها لمسرور السياف بحلول الفجر، إلا أنه يخبره بأن المدينة خالية من الفتيات اللاتي تصلحن للزواج بسبب القتل المستمر لهن، إلا أن الملك يفاجئه بأنه يعلم بوجود فتاتين الأولى دنيا زاد والثانية شهر زاد.

نرشح لك: تاريخ فلسطين يروى في الحلقة الأولى من "مليحة"

يذهب قمر الزمان لابتيه، ويخبرهما بما حدث مع شهريار، لتخبره شهرزاد بأنها على استعداد للزواج به، لتضع حدا لما يحدث في المدينة، ورغم معارضة والدها إلا أنها استطاعت أن تقنعه في النهاية.


تتزوج بالفعل شهرزاد من شهريار، وتبهره برقصة خلابة في بداية لقائها به، إلا أنه يتعجب من عدم خوفها من الموت، لكنها تخبره بأن بكائها وحزنها لن يغير من الأمر شيء لذا قررت أن تكون سعيده، ومن ثم أخبرته مجددا أن ما أبعد فكرة الموت ع ذهنها هو انشغال تفكيرها بحكاية جودر المصري.

بذكر جودر، يبدأ الخط الدرامي الآخر، حيث تسرد شهرزاد للملك حكايته.

أوضحت شهر زاد أن عمر المصري "محمود البزاوي" هو تاجر، وفي اليوم الذي جاء لزوجته فاطمة "أيتن عامر" المخاض قابل تاجر أقمشه يدعى جودر، وبسبب موقف شهمامة حدث بينهما أطلع على وليده نفس اسم ذاك التاجر.


لجودر الصغير شقيقين كلاهما بحرف السين، إلا أن أحدهما بدأت الغيرة أن تشق طريقها إلى قلبه كلما رأى محبة والديه للمولود الجديد، وفي الجانب الآخر يعلم الشمعيين بوصول ذلك الطفل، المذكور في نبوءة والدهما الكاهن الضليع في السحر الأٍسود، ويبدأون في السعي وراء الحصول عليه لفك الرصد الذي صنعه الحكيم الشمردل للوصول إلى الكنوز الأربعة.

المسلسل من بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوي، مجدى بدر وآخرون.

مسلسل "جودر"، مكون من 15 حلقة، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج ميديا هب – سعدى وجوهر وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى.