كريم عبدالعزيز: لم أتحمل الغربة فقررت التمثيل

قال الفنان كريم عبدالعزيز، إنه ولد في بيت مخرج، فوالده المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، وعمه المخرج الكبير عمر عبدالعزيز، وابن عمته المخرج محمد ياسين.

أضاف خلال حواره مع الفنان نبيل شعيل، في برنامج "مع بوشعيل" على قناة "الراي" الكويتية، أن والده كان يصطحبه يوم الجمعة إلى البلاتوه، ليطمئن على ديكور يوم السبت، الذي سيبدأ فيه التصوير، مما جعله ينشأ على رائحة البلاتوه، من دهانات وغراء وغيرها، فتربى على تلك الأجواء الفنية.

نرشح لك: كلمات أغنية "مخبيالنا إيه يا دنيا" تتر مسلسل "مسار إجباري"

أردف، أنه درس في مصر، ثم سافر إلى أمريكا لدراسة الطيران، ولكنه لم يتحمل الغربة فعاد سريعًا، وقرر الالتحاق بمعهد السينما، وهو الأمر الذي رفضه والده تمامًا، حيث كان يتمنى أن يدرس علوم سياسية واقتصاد.

وكشف أن السبب في رفض والده عمله بالإخراج أو التمثيل، نابع من المصاعب التي عاشها كمخرج في هذا المجال، وأي أب يريد أن يتفادى أبنائه ما عانى منه، لكنه اعترف بعد ذلك بموهبته.

أضاف أنه مثل أول أدواره عام 1997، مع المخرج شريف عرفة، في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" مع الفنان الراحل أحمد زكي، بترشيح من صديقه مروان حامد، الذي كان يعمل كمساعد مخرج فيه، لافتًا إلى أنه تخرج وعمل في نفس العام.

أكد كريم عبدالعزيز، إنه من نعمة الله عليه كممثل أنه درس إخراج، قائلًا: "عارف إزاي اقرأ الورق واستطعمه، وفاهم الكاميرا والكادرات، وطبعًا مقدرش أتدخل في شغل المخرج هو رب العمل".