الرئيس السيسي: نسعى أن نكون عامل استقرار وسلام في المنطقة

كشف الرئيس السيسي، عما يدور في ذهن المواطنين المصريين، من إمكانية المواجهات العسكرية في رفح الفلسطينية، قائلا: "في حد قالي مش انتوا عندكم أقوى جيش، طب مايلا".

وأضاف خلال كلمته باحتفالية "يوم الشهيد"، اليوم السبت، على شاشة "إكسترا نيوز"، "احنا بنتحمل ونساعد على قد مانقدر مع حفاظنا على بلدنا، وبنحاول نكون عامل استقرار وسلام ومنشعلش أبدا حرائق هنا أو هنا سواء في الاتجاه الجنوبي أو غيره".

وأضاف الرئيس، أن مصر تسعى لأن تكون عامل استقرار وسلام في المنطقة، ولا تشعل أبدا حرائق، لافتًا إلى أنها لا تدخر جهدا في إدخال المساعدات بأي طرق متاحة.

أردف: "المساعدات التي قدمت، محدش بيقول ليه المساعدات بتدخل في إسقاط جوي وليس من المعابر، قلت لكم إننا في مصر حريصين المعبر يظل مفتوح 24 ساعة".

وتابع الرئيس: "أي فرصة المساعدات تدخل بأي حجم طالما المعابر مفتوحة، والناس كانت تقول المعبر مقفول، قلت لكم المعبر مبيتقفلش، طب هم بيرموا في الشمال ليه؟ عشان الشمال بعيد شوية؟ ولا عشان فيه تحديات أمام دخول المساعدات من المعابر؟".

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بـ يوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.


نرشح لك: نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بيوم الشهيد