مؤلفة "بقينا اتنين": لا بديل لـ طارق عبدالعزيز واستكملنا مشاهده بـAI

تداولت العديد من المواقع ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء مختلفة حول مصير مسلسل "بقينا اتنين"، بعد وفاة الفنان طارق عبد العزيز خلال تصوير أحد مشاهد العمل، في 26 نوفمبر الماضي.

كما كثرت الأقاويل حول موعد عرض المسلسل، وهل سيعرض في الموسم الرمضاني المقبل 2024، أم خارج السباق الرمضاني؟

ولمعرفة تفاصيل باقي مشاهد مسلسل "بقينا اتنين"، والموعد المحدد لعرضه، حاور "إعلام دوت كوم" المؤلفة أماني التونسي، وجاءت أبرز تصريحاتها على النحو الآتي:

1- من المقرر عرض مسلسل "بقينا اتنين" عقب الموسم الرمضاني المقبل، ولكن ليس هناك موعد نهائي، وذلك يرجع لتأجيل التصوير كثيرا بعد وفاة الفنان الراحل طارق عبد العزيز: "خلصنا متأخر وملحقناش توقيت العرض".

2-لن يُكمل أحد دور الفنان الراحل طارق عبد العزيز، ولكنني عالجت السيناريو من جديد لإنهاء الشخصية دراميا.

3- كانت تدور الأحداث حول شريف منير وصديقيه طارق عبد العزيز وإدوارد.. ودور إدوارد كان موجودا منذ بداية العمل وليس مكملا لدور "عبد العزيز": "هو هيكمل الدور مع صاحبة التاني بس مش بيستكمل دور طارق".

4- أحداث العمل اختلفت كثيرا بعد وفاة طارق عبد العزيز، فهو لم يصور سوى نحو 30 أو 40 % من مشاهده، لذا استعانا بالذكاء الاصطناعي "Ai" بديلا لصوته فقط، لاستكمال مشهد يحتوي على مكالمة هاتفية ضمن أحداث المسلسل.

5-لن يتوقف ظهور "عبد العزيز" عند الحلقات الأولى التي صورها فقط، ولكنه سيظهر مرة أخرى في الحلقات الأخيرة، ولن أنهي تواجده في العمل بوفاته، لأنه مسلسل "لايت" ولا يتحمل وفاة أحد أبطاله.

6- المشهد الذي كان يصوره "عبد العزيز" وقت وفاته لم يعاد تصويره، وهو كان مشهد كوميدي حول حوار طريف بينه وصديقه، وبالطبع، لم نصور في "اللوكيشن" الذي شهد وفاته مرة أخرى: "سابوه ومتصورش فيه تاني".

7-بالفعل، أدركت المصادفة بين ظروف تصوير المسلسل والوفاة واستكمال العمل بصديقين فقط، وبين اسم العمل "بقينا اتنين".

8-لم يكن اسم المسلسل هو المصادفة الوحيدة.. ولكن: "في مصادفات كتيرة في المسلسل بصراحة؛ زي التأخير وإعادة توقيت العرض وعدم العرض، تقريبا طاقة المشاكل اللي مكتوبة في المسلسل اثرت بشكل كبير.. يارب المسلسل يحقق نجاح ويجمع أي حد اتفرق".