أسامة كمال: تصريحات دا سيلفا "عمّقت الجرح الإسرائيلي"

دافع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "مساء dmc"، عن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، في وجه الهجوم الإسرائيلي عليه بعد تصريحاته في مصر عما يفعله جيش الاحتلال من إبادة جماعية في غزة.

وقال كمال في برنامجه على قناة dmc، إن هجوم الإسرائيليين على أي شخص شرف كبير، مؤكدًا أن الرئيس البرازيلي مثل أي شخص ما زال ضميره يقظاً ويقول كلمة حق.

كان الرئيس البرازيلي كان قد أكد أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة؛ ولا يختلف كثيرًا عما فعله هتلر في الهولوكوست، وعلق أسامة كمال أن تصريحات دي سيلفا "جاءت على الجرح الإسرائيلي الغائر"؛ وأن دي سيلفا قرر يكسر شماعتهم التاريخية التي يرفعونها في وجه العالم.

نرشح لك: وزير الرياضة: نستهدف الوصول لكأس العالم 2026

أشار كمال إلى أن الرئيس البرازيلي أكد في مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي على هامش زيارته لمصر مؤخرا، حيث قال إن إسرائيل تقتل النساء والأطفال بشكل غير مسبوق وغير مبرر؛ وتتجاهل مطالبة المجتمع الدولي بإقامة دولة فلسطينية.

أضاف كمال: "أشباه الرجال؛ رموز الشبه دولة لا يعرفون الرد بالمنطق؛ لأنهم لا يعلمون شيئا عن القانون؛ وهم المتهم الأول بانتهاك كل القوانين.. حتى قوانينهم الداخلية يتم تفصيلها وفقا لهواهم".

قال أسامة كمال، وزير خارجية إسرائيل وصف تصريحات دا سيلفا بالمخزي والخطير، حيث أمر موظفي مكتبه باستدعاء السفير البرازيلي "لكي يوبخه".. وقال أسامة كمال أن هذا التوبيخ شرف للرئيس البرازيلي مستشهدا بقول المتنبي: "وَإِذا أَتَتكَ مَذَمَّتي مِن ناقِصٍ؛ فَهِيَ الشَهادَةُ لي بِأَنِّيَ كامِلُ".

تابع: "مفيش حد ناقص أكتر منهم.. ده عندهم من الجرأة إنهم يقولوا إن التصريحات مخزية؛ مخزية! بتتكلموا عن الخزي وانتوا إيدكم غرقانة بدم أبرياء؟"