حسن المستكاوي: قمصان المنتخب من مواد لا تتناسب مع الرطوبة في ساحل العاج

انتقد الكاتب الصحفي والناقد الرياضي؛ حسن المستكاوي؛ أداء المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية؛ مؤكدًا أن المنتخب قدم أداءً جيدًا في مباراتي بلجيكا والجزائر الوديتين؛ ولكن لا يجب بناء الثقة على المباريات أمام خصوم ضعفاء.

أضاف "المستكاوي" خلال اتصال هاتفي بالإعلامي أسامة كمال، في برنامج "dmc"، المذاع عبر شاشة "dmc"، مساء اليوم الثلاثاء؛ أن المدير الفني لمنتخب مصر روي فيتوريا بدى عليه الحيرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، متابعًا: "كان جيدًا فيما قبل البطولة؛ ولكن في البطولة قدم أداءً سيئًا لا يرتقي لـ1 من 10".

أوضح أن المنتخب فقد التواصل بين خطوطه؛ مستكملا: "المسافات بين الهجوم والدفاع كبيرة جدًا؛ واللياقة البدنية منخفضة للاعبين؛ في مباراة الكونغو لم يلعب المنتخب سوى شوط واحد؛ والشوط الثاني انهارت الحالة البدنية".

تساءل مستنكرًا: "كيف نصل مع الكونغو لركلات الترجيح؟ فرقتنا مش قادرة تجري؛ أطالب الجميع بتفسير هذه الظاهرة ليه اللاعيبة مش قادرة تجري؟ ولا يمكن الحديث عن تطوير الأدء في ظل تراجع القوى البدنية".

أكد أن هناك أندية تقدم تدريبات جيدة؛ مستشهدًا بالظهور الجيد للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، متابعًا: "الكرة الإفريقية باتت سريعة وقوية، ويجب أن نقدم أداءً يناسب شكل الكرة الجديد في القارة، وكل هذا لم يكن متوفرا لدينا".

ذكر أن الكرة في مصر تحتاج علاجًا علميًا؛ مستشهدًا بالتطور في منظومة الكرة بـ الرأس الأخضر، والسنغال؛ مضيفًا: "السنغال حصدت كل البطولات بسبب العمل على السن الصغير، وتهيئة جيل جديد حتى الوصول لأعلى درجات الاحتراف".

تساءل: "هل سافر أي عضو اتحاد كرة لأبيدجان لرصد حالة الطقس والمناخ وتقديم تقرير استباقي؟ لا أعلم؟"، مؤكدًا أن قمصان المنتخب المصري كانت سيئة ومن مواد لا تتناسب مع الرطوبة والطقس الحار في ساحل العاج.

شن هجومًا على أعضاء اتحاد الكرة، قائلا: "أعضاء الاتحادات "مبيشتغلوش" ولا يوفرون أبسط وسائل الإعداد الجيد، اللي عاوز يشتغل في أي اتحاد رياضي يدخل ويشتغل".

انتقد تعامل أعضاء اتحاد الكرة مع أزمة مغادرة محمد صلاح؛ قائلا: "استخبوا ورا الستارة بعد أزمة مغادرة محمد صلاح، منتخب مصر "حاجة كبيرة جدًا" ويستحق تغطية مستمرة من مسئولي اتحاد الكرة ولكنهم لم يقدموا ذلك".

تابع: "أعضاء اتحاد الكرة مبيشتغلوش.. أنا مش شايف حد بيشتغل"، مؤكدًا أنه ينتظر رد الاتحاد على تصريحاته؛ مضيفًا: "لا يجب إصدار بيانات، يكفي بيانات".